محافظ المنيا يلتقى أعضاء نموذج محاكاة المجلس الشعبى المحلى

الأحد، 09 نوفمبر 2014 06:31 م
محافظ المنيا يلتقى أعضاء نموذج محاكاة المجلس الشعبى المحلى اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، بضرورة اختيار الأجدر والأصلح فى المجلس الشعبى المحلى، بهدف تغليب المصلحة العامة وليست الخاصة، تحقيقا لمنفعة المجتمع بأكمله، موضحا أهمية المجلس الشعبى المحلى فى رصد وحل مشاكل المجتمع.

وجاء ذلك خلال لقاء المحافظ أعضاء الجمعية العمومية لنموذج محاكاة المجلس الشعبى المحلى بالمحافظة، بحضور 10 ممثلين للإدارات الفرعية، حيث استمع المحافظ إلى رؤية الشباب لتفعيل دورهم فى المشاركة السياسية عبر الانخراط فى المجالس الشعبية المحلية، وقال إنه حال نجاح الشباب فى هذا النموذج سيصبحون أعضاء فعليين فى المجلس الشعبى المحلى بفضل معرفة الناس لهم وبما قدموه من خدمات، ومن ثم سينتخبهم الناس لأنهم الأصلح لحل مشاكل مجتمعاتهم.

وأكد المحافظ دور مثل هذه البرامج فى تفعيل دور الشباب فى تنمية مجتمعهم وإعداد الشباب وتمكينهم من المشاركة السياسية الفعالة فى صنع القرار وتنمية المجتمع ليكونوا أعضاء فاعلين بالمجالس المحلية القادمة.

كما طالب المحافظ النساء بالمشاركة فى المجلس الشعبى المحلى وتفعيل دورها بجدية لأنها شريك فى المجتمع، وفى بناء الوطن، مشيرا إلى أهمية محاسبة النفس والبدء بأنفسنا للحفاظ على بلادنا والنهوض بها وإعادة تشكيل أخلاقيات المجتمع مرة أخرى.

وصرحت مريم أسعد مدير مديرية الشباب والرياضة، أن البرنامج يأتى فى إطار خطة وزارة الشباب والرياضة نحو تدريب الشباب فى برامج تساهم فى تفعيل دورهم فى التنمية، وإعدادهم وتأهيلهم وتمكينهم من المشاركة الفعالة فى صنع القرار، ليكونوا أعضاء فاعلين بالمجالس المحلية القادمة على المشاركة الإيجابية الفاعلة، حيث قامت الإدارة بتنفيذ نموذج محاكاة للمجلس الشعبى المحلى على مستوى الإدارات الفرعية.

هذا وقد أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق نموذج محاكاة المجلس الشعبى المحلى، منتصف يوليو الماضى، وهو برنامج تدريبى لا ينتمى إلى أى حزب أو تيار أوفصيل أو ائتلاف سياسى، وإنما هو متاح لجميع شباب مصر من المرحلة السنية من 20-35 سنة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة