هجوم على مقر رئاسة البشير بالخرطوم.. جندى سابق بالحرس الرئاسى يصيب جنديين بـ"السيف" أمام إحدى بوابات القصر.. ومصادر سودانية لـ"اليوم السابع": الشاب معتوه وتم التعامل معه وقتله

السبت، 08 نوفمبر 2014 03:00 م
هجوم على مقر رئاسة البشير بالخرطوم.. جندى سابق بالحرس الرئاسى يصيب جنديين بـ"السيف" أمام إحدى بوابات القصر.. ومصادر سودانية لـ"اليوم السابع":  الشاب معتوه وتم التعامل معه وقتله الرئيس السودانى عمر البشير
كتب محمود محيى - ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر دبلوماسية سودانية رفيعة المستوى بالخرطوم أن الشاب الذى هاجم مقر رئاسة الرئيس السودانى حسن البشير، بالخرطوم ظهر اليوم السبت لقى مصرعه، مضيفة أنه شاب "معتوه" وكان قد تعدى على الحراس بإحدى بوابات القصر الجمهورى وأصاب اثنين منهما.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" من خرطوم أن الشاب حالته العقلية مشكوك فيها وكان يحمل سيفا وهجم به على حرس القصر الرئاسى وقام بطعن أحد الحراس واختطف سلاحه وأطلق النار بكثافة، مما أدى إلى إصابة الحارس وزميل آخر له قبل أن يضطر الحراس لإطلاق النار عليه وقتله وإسعاف الجنديين، مشيرة إلى أن حالة أحدهما خطيرة.

ولفتت المصادر إلى عدم تواجد الرئيس عمر حسن البشير فى القصر الرئاسى وقت الهجوم، وقالت "اليوم كانت إجازة والرئيس متواجد فى قصر الضيافة ولم يكن موجوداً فى القصر الرئاسى".

وفى السياق نفسه، قالت مصادر لصحيفة "سودان تربيون" إنه تم سماع إطلاق نار كثيف مصدره القصر الجمهورى فى الخرطوم المطل على شارعى النيل والجامعة الرئيسيين وسط العاصمة السودانية الخرطوم.

وأضافت الصحيفة السودانية أنه لم يصدر حتى الآن تصريح رسمى من الرئاسة السودانية أو الجهات الأمنية لتوضيح ملابسات الحادث.

وقالت المصادر، إن رجلا حاول اقتحام القصر الرئاسى بالقوة دون أن يستجيب للحراس "الديدبان" وتم إطلاق النار عليه، مؤكدة أن الأعيرة النارية لم تصب الرجل بأذى، ما دعا الحراس لإطلاق نار كثيف ليردوه قتيلا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك روايات أخرى تحدثت عن أنه جندى سابق فى حرس القصر مصاب بحالة نفسية أطلق عددا من الرصاص من سلاحه أصاب عددا من زملائه.

وحسب شهود عيان فإن إطلاق النار كان كثيفا للحد الذى أدى إلى حالة من الذعر وسط تجار السوق الأفرنجى القريب من القصر الرئاسى وبادر التجار إلى إغلاق محالهم التجارية، خلال عطلة اليوم السبت الذى تقل فيه الحركة نسبيا وسط الخرطوم، وسارعت قوات الحرس الرئاسى إلى إغلاق الطرق القريبة من القصر الجمهورى أمام حركة السير.

فيما أكدت وكالة الأنباء السودانية الحكومية، مصرع الشاب الذى تعدى على الحراس بإحدى بوابات القصر الجمهورى وإصابة اثنين منهما، مضيفة أن الشاب حالته العقلية مشكوك فيها وكان يحمل سيفا قبل عملية الهجوم.


موضوعات متعلقة

"رويترز": مسلح يقتل جنديين من حرس القصر الرئاسى السودانى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة