خارجية الجزائر: مستمرون فى مساعى إطلاق سراح رعايانا المعتقلين بالعراق

السبت، 08 نوفمبر 2014 09:12 م
خارجية الجزائر: مستمرون فى مساعى إطلاق سراح رعايانا المعتقلين بالعراق وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن على الشريف اليوم السبت أن اطلاق سراح الرعايا الجزائريين المعتقلين بالعراق يمثل أولوية بالنسبة للدبلوماسية الجزائرية و يعد من اهم نقاط جدول أعمال المحادثات بين الجزائر و العراق على مختلف المستويات.

واوضح المتحدث باسم الشئون الخارجية الجزائرية ـ فى تصريح ادلى به لوكالة الانبا ءالجزائرية ـ أن الادعاءات التى تتحدث عن ادارة السلطات الجزائرية ظهرها ولاتحرك ساكنا أمام وضع هؤلاء الرعايا لا أساس لها من الصحة وغير صحيحة وغير منصفة وتثير المخاوف دون مبرر موضحا أنه بفضل الجهود الحثيثة المبذولة لدى السلطات العراقية تم اطلاق سراح أربعة من المعتقلين الاحدى عشر .

وأضاف أن المساعى مستمرة بنفس العزيمة من أجل اطلاق سراح المعتقلين المتبقين فى اقرب اللآجال مشيرا إلى أن سفارة الجزائر ببغداد وشخصيات حكومية ودبلوماسية عراقية تقوم بعمل دؤوب حتى يتسنى ايجاد مخرج لوضعهم المعقدة لاسيما بسبب الأحكام التى صدرت فى حقهم بتهم مرتبطة أو منسوبة للارهاب وعودتهم إلى ارض الوطن .

وشدد ـ فى الختام ـ على أن الجهود الدبلوماسية التى تتطلب السرية والمثابرة فى مثل هذه القضايا الحساسة للحصول على تخفيض فى الأحكام الصادرة أو حتى عفو رئاسى تتواصل فى ظل احترام سيادة العراق و علاقة الاخوة التى تربط الجزائر و العراق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة