خلال مؤتمر صحفى.. هشام زعزوع: انفراجة قريبة فى حركة السياحة الثقافية.. الأقصر وأسوان كانتا على رأس أولوياتى فى "بورصة لندن".. ورئيس شركة "تيوى" العالمية يشيد بتأمين المقاصد السياحية المصرية

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 07:05 م
خلال مؤتمر صحفى.. هشام زعزوع: انفراجة قريبة فى حركة السياحة الثقافية.. الأقصر وأسوان كانتا على رأس أولوياتى فى "بورصة لندن".. ورئيس شركة "تيوى" العالمية يشيد بتأمين المقاصد السياحية المصرية جانب من المؤتمر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير السياحة، هشام زعزوع، أن منتج السياحة الثقافية واستعادة حركة السياحة الوافدة إلى الأقصر وأسوان والقاهرة كانت على رأس أولويات لقاءاته المهنية والإعلامية، التى عقدها أثناء مشاركته فى فعاليات سوق السياحة العالمى بلندن.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الموسع الذى عقده بمناسبة استضافة وزارة السياحة وهيئة التنشيط قرابة 150 صحفيا من أهم الصحفيين الألمان من ممثلى الصحافة العامة والسياحية ووكالات الأنباء، لحضور مشروع (TUI Catalogue Presentation ) المتضمن إعلان شركة "تيوى" العالمية عن برامجها الجديدة، والذى جاء عقب عودة زعزوع مباشرة من مشاركته فى بورصة لندن والتى استمرت فى الفترة من 3-6 نوفمبر.

وأضاف أن اهتمام وزارة السياحة بإطلاق الكتالوج لمنظم الرحلات "تيوى" يأتى من أنها تمثل 20% من حجم السياحة إلى مصر، كما أن معظم منظمى الرحلات فى العالم تحذو حذوها، حيث إنها تعد من أكبر منظمى الرحلات فى العالم، لافتا إلى أن استضافة الأقصر لمؤتمر اتحاد شركات السياحة الألمانية أدى إلى زيادة نسبة الحجوزات من السوق الألمانى بنسبة 10%.

وأضاف زعزوع أن استضافة الأقصر هذا الحدث الهام على أراضيها ووجود هذا الجمع من كبار الصحفيين والإعلاميين الألمان، لهو أبلغ رسالة تعكس أمن وأمان المقصد السياحى المصرى.

وأشار الوزير إلى أن شركة "تيوى" العالمية ستطلق طيرانا مباشرا من مانشستر إلى الاقصر فى أكتوبر المقبل، وأن البيع سيبدأ خلال أيام، لافتا إلى أنه طالب شركة British Airways بالدراسة الجدية لإطلاق طيران إلى الأقصر وصعيد مصر خاصة بعد انحسار الحركة السياحية خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

وتابع أن الأقصر شهدت وستشهد المزيد من الفعاليات الهادفة للترويج لها سياحيا وإلقاء الضوء على معالمها الأثرية الخالدة، لافتا إلى استضافة اتحاد شركات السياحة الألمانية منذ عدة أيام، والذى لاقى إشادة بالغة من القائمين على صناعة السياحة الألمانية.

وأشار إلى أن هناك ممثلين لـ1000 شركة ومكتب سياحى لتيوى TUI العالمية فى رحلة تعريفية فى الوقت الراهن بالغردقة، لافتا إلى أن الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر تشهد قافلة سياحية لـ1200 شركة ومكتب سياحى لمنظم الرحلات FTI للأقصر وأسوان والغردقة.

وأردف زعزوع أن ألمانيا تمثل عصب السياحة المصرية، حيث تعتبرها الدول الأوروبية "ترمومتر" فى مجال العلاقات الدولية، وكلما كان التوجه إيجابيا من قبل ألمانيا كلما كان أفضل للسياحة المصرية.

ومن جانبه قال السفير المصرى فى ألمانيا محمد حجازى، إن نجاح مصر فى استضافة المؤتمر العالمى الذى تقيمه "تيوى" على أرض مصر إنما يأتى للعلاقة الاقتصادية الجادة بين الدولتين والقائمة على المصالح المشتركة المتينة فى مصر وألمانيا، لافتا إلى أن الشعب الألمانى لديه ولع بالحضارة المصرية القديمة وآثارها الخالدة.

وفى سياق متصل، تحدث Christian Clements رئيس مجلس إدارة TUI العالمية عن اهتمام تيوى بتوجيه رحلاتها إلى مصر، مشيرا إلى أن الاستقرار السياسى والأمنى يكون له انعكاساته على التدفق السياحى، مشيدا بمستويات التأمين التى لمسوها على أرض الواقع ومرحبا بمزيد من التعاون السياحى بين مصر وألمانيا.

وبدوره قال محمد جمال، مدير المكتب السياحى المصرى ببرلين، إن منظم الرحلات العالمى "تيوى" لها فلسفة خاصة لجذب زبائنها من خلال تحريك السوق العالمى نحو دول ذات الأولوية بأجندتها، وبعد أن وجهت أنظارها نحو محافظة الأقصر، عاد مرة أخرى اهتمام الجمهور الألمانى بالحجز للرحلات الثقافية، ولتعود الروح للأقصر وأسوان من جديد بعد عانت كثيرا من انحسار الحركة السياحية خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.

والجدير بالذكر أن شركة تيوى العالمية تعقد مجموعة من ورش العمل يتم خلالها شرح المقومات السياحية المصرية للصحفيين الألمان، بما يعزز من فرص تداول الإعلام الألمانى لمقومات وإمكانيات المقصد السياحى المصرى، بالإضافة إلى إثراء تلك المعلومات من خلال رحلة تعريفية سيتم تنظيمها للصحفيين على إحدى البواخر النيلية بهدف استعادة الصورة الذهنية لمصر كمقصد سياحى آمن، وتعزيز الرغبة لدى السائح الألمانى لزيارة مصر ورفع معدلات الحجوزات السياحية إلى مصر.


أخبار متعلقة..


هشام زعزوع: نسعى بقوة لاستعادة حركة السياحة الوافدة للأقصر وأسوان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة