"بلية".. أول تطبيق لإنقاذ السيارات فى شوارع مصر

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 03:35 ص
"بلية".. أول تطبيق لإنقاذ السيارات فى شوارع مصر تكريم أمجد مرجان صاحب التطبيق
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بضغطة زر واحدة يقوم "بلية" بدور البطل الخارق بالنسبة للسيارات فى شوارع مصر؛ فهو أول تطبيق لإنقاذ العربات، حيث يربط سائق المركبة بمراكز خدمة إنقاذ السيارات، ويحدد موقع السيارة المعطلة إلى أقرب المراكز، دون الحاجة إلى مكالمة تليفونية.

"أمجد مرجان"، مطور التطبيق، يقول لـ"اليوم السابع": الفكرة كانت لحل مشكلة حقيقية تواجه معظم سائقى السيارات فى مصر، فأى شخص يقابله عطل - خصوصا فى الطرق السريعة - ولا يجد أى خدمة متوفرة، والأهم أنه لا يجد وسيلة تربطه بالخدمة، ولذلك بدأنا نعمل على حل لهذه المشكلة.

وأضاف "مرجان": تحركتُ مع مجموعة من الشباب إلى مراكز الإنقاذ والخدمة، ودرسنا معهم فكرة التطبيق بوضوح، واتفقنا على طرق للتواصل معا بشكل واضح، وفعلا التطبيق يقوم الآن بإنقاذ الكثير من السيارات فى مصر، لأنه لا يوفر فقط وسيلة للتواصل، ولكنه يرسل لمركز الإنقاذ رسالة بها موقع السيارة المعطلة بوضوح".

التطبيق الآن مجانى للجميع، وبعيدا عن الأعطال يمكن أن يستخدمه أى شخص لحجز الصيانة الدورية لسيارته فى أقل من ثلاث دقائق، بدلا من الاتصال وقضاء وقت كبير على الهاتف لحجز الصيانة.

"بلية" حصل على المركز الأول فى مسابقة نظمها البنك الدولى، ووزارة الاتصالات ووزارة النقل فى مصر، ثم اختير فى مسابقة إسبانية ضمن أفضل 20 تطبيقًا فى العالم لأجهزة المحمول، وفى برلين حجز موقعًا ضمن أفضل 11 مشروعًا فى العالم فى مجال المواصلات والطاقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة