بالفيديو.. الإعلام الروسى: موسكو تستعيد علاقاتها الإستراتيجية ردًا على العزلة الغربية.. والروس يبدأون التعاون مع مصر ويعودون لـ"صربيا" لأول مرة منذ 13 عاما.. والقاذفات الإستراتيجية ترعب أمريكا

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 02:02 م
بالفيديو.. الإعلام الروسى: موسكو تستعيد علاقاتها الإستراتيجية ردًا على العزلة الغربية.. والروس يبدأون التعاون مع مصر ويعودون لـ"صربيا" لأول مرة منذ 13 عاما.. والقاذفات الإستراتيجية ترعب أمريكا الطائرات التابعة لسلاح الجو الروسى فى مطار القاهرة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت وسائل الإعلام الروسية ما وصفته بعودة الدب الروسى إلى بعض المواقع الإستراتيجية المهمة للسياسة الروسية رغم القيود التى يحاول الغرب فرضها على موسكو بعد أزمة أوكرانيا، مشيرة إلى أن روسيا بدأت تعاوناً إستراتيجياً مع القاهرة التى شهدت قبل يومين هبوط طائرتين من نوع إيل 78 إم فى مطار القاهرة الدولى، وقالت وكالة ريا سفيجى فيتر، الروسية إن الطائرتين من الطائرات التى تزود المقاتلات الحربية الروسية بالوقود أثناء الطيران فى الجو موضحة أن هبوط الطائرات الروسية فى مصر بمثابة تركيز لروسيا ودليل أنها ليست صامتة أو معزولة.

	القوات الجوية الروسية فى صربيا
القوات الجوية الروسية فى صربيا

وأشار عدد من الصحف الروسية إلى أن الجيش الروسى توجه إلى صربيا للمرة الأولى منذ 13 عاما، حيث شهدت بلجراد تدريباً مشتركاً بين القوات المحمولة جوا من روسيا وصربيا، كما هبطت 6 طائرات من سلاح الجو الروسى فى المطار العسكرى لبلجراد وعلى متنهم 7 مدرعات روسية وعدد من المعدات العسكرية الأخرى.

وتعزز روسيا طيرانها الإستراتيجى بطلعات جوية مفاجئة على سواحل بعض الدول الأوروبية، حيث قامت قاذفات الصواريخ الإستراتيجة تو 95 إم سى بمناورات إستراتيجية قرب السواحل البرتغالية ولكن تم اعتراضها وعادت مرة أخرى.

وفى وقت سابق، كشف الجيش الكندى عن وجود اثنين من الطائرات قاذفة الصواريخ الإستراتيجية الروسية تو 95 على بعد من 50-100 كم من حدود البلاد وذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء ووسائل الإعلام الروسية، أن مقاتلات CF-18 Hornet الكندية ظهرت لاعتراض المقاتلات الروسية، ولكن الأخيرة لم تنتهك المجال الجوى لكندا.

وأوضحت وسائل الإعلام الروسية، أن مقاتلات عسكرية كندية وأمريكية اعترضت 6 مقاتلات روسية كانت تتحرك فى منطقة ألاسكا وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية الحادث الذى وقع فى المجال الجوى قرب ألاسكا بمشاركة طائرات عسكرية روسية.

وأوضحت مصادر لوسائل الإعلام الروسية، أن ست مقاتلات روسية من طراز ميج 35 اخترقت منطقة "الدفاع الجوى الأمريكى"، وقامت مقاتلات القوات الجوية الأمريكية والكندية باعتراض المقاتلات الروسية.

الطائرات التابعة لسلاح الجو الروسى فى مطار القاهرة
الطائرات التابعة لسلاح الجو الروسى فى مطار القاهرة

وفى نفس السياق، قررت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إنشاء قيادة عسكرية جديدة شمال روسيا، يُعتقد أنها ستقود القوات الروسية المقرر نشرها فى منطقة القطب الشمالى.

	الجيش الروسى فى مطار صربيا
الجيش الروسى فى مطار صربيا

وذكر مصدر فى هيئة الأركان، لوكالة أنباء "نوفوستى"، أنه سيتم قبل نهاية عام 2014 إنشاء قيادة موحدة للقوات التى تحمى مصالح روسيا فى منطقة القطب الشمالى، وأشارت "نوفوستى" إلى أن قائد أسطول الشمال سيترأس القيادة العسكرية الموحدة الجديدة، وستتبع لها جميع وحدات القوات البحرية والقوات الجوية والقوات البرية وقوات الدفاع الجوى - الفضائى فى شمال روسيا.

من المقرر أن تتبع القيادة الجديدة لوزير الدفاع الروسى مباشرة، وأن تحصل القيادة العسكرية الموحدة المنتظرة فى شمال روسيا على صفة المنطقة العسكرية.



	قوات الجيش الروسى
قوات الجيش الروسى


الصحيفة
الصحيفة


موضوعات متعلقة:

روسيا تعلن عقد لقاء بين كيرى ولافروف على هامش قمة "أبيك" فى بكين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة