مقتدى الصدر يأمر أتباعه بالقتال بجانب العشائر السنية فى الأنبار

الخميس، 06 نوفمبر 2014 10:24 ص
مقتدى الصدر يأمر أتباعه بالقتال بجانب العشائر السنية فى الأنبار مقتدى الصدر
بغداد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح نائب سنى فى البرلمان العراقى بأن الزعيم الشيعى مقتدى الصدر أعطى الأوامر لأكثر من ألفين من سرايا السلام، وهى مجموعة مسلحة مرتبطة به، للقتال إلى جانب العشائر السنية لتحرير قضاء هيت فى محافظة الأنبار /118 كلم غرب بغداد/ من سيطرة الدولة الإسلامية.

وقال النائب على جاس الميتوتى عضو اتحاد القوى الوطنية فى البرلمان العراقى فى تصريح لصحيفة "المدى" نشرته اليوم الخميس إن "معركة الأنبار المقبلة ستشارك فيها سرايا السلام المقربة من الزعيم الشيعى مقتدى الصدر التى نزلت مؤخرا فى قاعدة الأسد مع أبناء العشائر لمساندة قوات الجيش المتواجدة فى محافظة الأنبار فى معركة ستكون حاسمة".

وأضاف أن "مشاركة سرايا السلام فى معركة الأنبار القادمة ستكون بالتنسيق مع زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر وأن وفدا عشائريا كبيرا يمثل عشائر هيت والأنبار كان قد زار الصدر قبل أكثر من أسبوع تقريبا وحصل الاتفاق بين الجانبين على دخول سرايا السلام إلى المحافظة لتحريرها من داعش".

وذكر الميتوتى أن "مقتدى الصدر أوعز إلى سرايا السلام بتجهيز عشائر الأنبار بالسلاح لمواجهة عناصر داعش فى المعركة المقبلة وأن عدد مقاتلى سرايا السلام الذين سيشاركون فى هذه المعركة وصل إلى ألفى مقاتل".

وقال إن "القوات الأمنية التى تساندها سرايا السلام وعشائر الأنبار ستخوض معركتها الأولى ضد داعش فى منطقة هيت الواقعة بين مركز مدينة الرمادى وتبعد عنها بحوالى 60 كيلو مترا لأن سيطرة داعش على قضاء هيت قطع الإمدادات على قاعدة الأسد الجوية"، معتبرا أن "تحريرها سيكون هو البداية الحقيقية لتحرك القطع العسكرية إلى مدن رواة وعانة وفك الحصار عن مدينة حديثة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة