محمود الهباش: زيارة القدس اليوم أوجب من مكة والمدينة فى غير الفريضة

الخميس، 06 نوفمبر 2014 03:39 م
محمود الهباش: زيارة القدس اليوم أوجب من مكة والمدينة فى غير الفريضة محمود الهباش قاضى قضاة فلسطين
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قاضى قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطينى للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إن السلم والأمن العالميين صارا مهددين من قبل دولة عضو فى الأمم المتحدة وهى "إسرائيل"، واصفا السياسة التى تنتهجها حكومة نتنياهو المتطرفة ضد القدس بـ"الحمقاء والمجنونة".

وأضاف الهباش -فى مقابلة على فضائية "عودة" الفلسطينية من مدينة "رام الله"- أنه لا توجد بقعة فى العالم بعد الحرمين الشريفين أغلى من القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك.

وحول أهمية زيارة القدس ومقدساتها، قال "الهباش" إن زيارة القدس اليوم لمواجهة سعار التهويد والاحتلال أوجب على المسلمين من زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة من غير فريضة الحج والعمرة..

مضيفا أنه وبميزان المصلحة وحسب القاعدة الشرعية التى تقول حيثما وجدت المصلحة فثم شرع الله وبميزان المصلحة فى هذه الأيام فإن المسجد الأقصى أولى بشد الرحال من المسجد الحرام والمسجد النبوى الشريف فى غير الفريضة الدينية لأن المصلحة الإسلامية ومصلحة الأمة ومصلحة هذا المسجد المقدس شقيق الحرمين الشريفين يجب ان تكون مقدمة على النوافل. وجدد "الهباش" دعوته العرب والمسلمين لزيارة القدس لحمايتها من الأخطار المحدقة بها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة