"لجنة القدس" تبحث الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى الأربعاء

الخميس، 06 نوفمبر 2014 07:48 م
"لجنة القدس" تبحث الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى الأربعاء المسجد الأقصى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سفير المملكة المغربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، السفير محمد العلمى، إن لجنة القدس، والتى تترأسها المغرب، ستجتمع يوم الأربعاء المقبل على المستوى الوزارى، فى مدينة الرباط بالمغرب، لبحث سياسة الاقتحامات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى.

وأوضح العلمي، أن اللجنة التى تضم 10 دول، ستبحث خطة تحرك عاجلة من أجل ايقاف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المدينة المقدسة، خاصة المسجد الأقصى.
وأضاف أن الاجتماع سيبحث السياسات الاستيطانية، التى تمارسها إسرائيل، محاولة تهويد المدينة فى تحد سافر للشرعية الدولية ولكل الأمة الإسلامية والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة.

وأكد العلمى، أن اسرائيل تعادى جميع دول العالم بهذه التصرفات، التى تمارسها فى القدس، مشددا على أنه لا يوجد أحد يؤيدها فيما تقوم به من أمور همجية وانتهاكات أصبحت يومية، وآخرها إغلاق المسجد الأقصى عدة مرات أمام المصلين.

وقال: إن هذه القضية تهم الجميع بلا استثناء، فلابد أن يكون التحرك على أعلى المستويات، خاصة من قبل منظمة التعاون الإسلامى، وجامعة الدول العربية، لوقف هذه الاقتحامات، التى ينفذها المستوطنون فى باحات ومرافق المسجد الأقصى، بحماية مشددة من عناصر الوحدات الخاصة فى شرطة الاحتلال الإسرائيلى.
يذكر أن لجنة القدس تأسست بتوصية من المؤتمر السادس لوزراء خارجية الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى المنعقد فى المملكة العربية السعودية فى جدة عام 1975.
تهويد القدس، الليكود، مباحثات السلام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة