"المؤتمر": انتقاد نيويورك تايمز لـ فايزة أبو النجا هدفه "الإثارة"

الخميس، 06 نوفمبر 2014 06:17 م
"المؤتمر": انتقاد نيويورك تايمز لـ فايزة أبو النجا هدفه "الإثارة" تامر الزيادى مساعد رئيس حزب المؤتمر
كتب - رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد تامر الزيادى مساعد رئيس حزب المؤتمر هجوم صحيفة "نيويورك تايمز" على قرار تعيين السفيرة فايزة أبو النجا كمستشارة للأمن القومى للرئيس السيسى، واصفًا ذلك بأنه محاولة للبحث عن الإثارة.

وقال الزيادى فى تصريحات له اليوم: يبدو أن الصحفية لم تدرك بعد أن مصر دولة ذات سيادة، وترفض التدخل فى شئونها من قريب أو بعيد، وإذا كان هناك أراء ترفض أو تقبل تعيين أبو النجا داخل مصر، فتلك أمور داخلية لا شأن لأحد بها فى الخارج، مضيفًا أن "أبو النجا" عملت فى عصر مبارك، لكنها اتسمت بالوطنية، ولم تدن فى أى وقائع فساد، واستعان بها كل رؤساء الحكومات تقريبًا فى أعقاب ثورة 25 يناير، وهو ما يؤكد أن السيدة تتمتع بخبرات كبيرة وعلاقات دولية واسعة.

وتابع: "مصر فى أشد الاحتياج لها فى هذه الفترة، والشعب المصرى الذى خرج فى 30 يونيو، ومنح ثقته للرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية يدرك أن القرار له منطقه وينتظر نتائجه".

وأضاف القيادى بالمؤتمر، أن مصر تدرك أهمية علاقاتها الاستراتيجية مع أمريكا شريطة أن تكون علاقات قائمة على المنفعة والاحترام المتبادل.

وأوضح أن وصف أبو النجا بأنها "معادية" لمنظمات المجتمع المدنى بأنه محاولة لتشويه السفيرة التى اتخذت موقفًا وطنيًا فى وقت بالغ الحساسية ضد المنظمات التى ثبت تورطها فى زعزعة الاستقرار فى الدولة فى هذا الوقت، والمؤكد أن مصر تحترم المنظمات الدولية ودورها لكنها ترفض الجمعيات التى تسعى للتخريب وزعزعة الاستقرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة