السماح بالحجاب فى كرة السلة سيعتمد قريبا

الخميس، 06 نوفمبر 2014 07:51 م
السماح بالحجاب فى كرة السلة سيعتمد قريبا كرة سلة سيدات - أرشيفية
بانكوك (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجه الاتحاد الدولى لكرة السلة إلى السماح قريبا للاعبات بارتداء الحجاب أثناء المباريات، بعد أن أثارت هذه المسألة ضجة كبيرة فى دورة الألعاب الأسيوية السابعة عشرة فى كوريا الجنوبية، التى اختتمت الشهر الماضى.

وكشف الشيخ أحمد الفهد، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) إنه حصل على تأكيد من أمين عام الاتحاد الدولى لكرة السلة باتريك باومان، بالموافقة على ارتداء الحجاب فى المنافسات فى فترة قريبة.

وكان الاتحاد الدولى لكرة السلة رفض السماح لمنتخب قطر للسيدات بخوض منافسات اسياد اينشيون، بسبب ارتداء عدد من لاعباته الحجاب، ما أدى إلى انسحابه من الدورة.

وقال الفهد، اليوم الخميس، فى بانكوك التى تحتضن الجمعية العمومية لانوك فى اليومين المقبلين "الأمر مرتبط بالثقافة أكثر من الدين، وإذا كان الحجاب أمنا، كما سبق أن فعل الفيفا وبعض الاتحادات الأخرى، فأعتقد أن الاتحاد الدولى لكرة السلة سيسمح بذلك".

وأضاف "لقد تناقشنا معهم، وتوصلنا إلى خريطة طريق، فقد أعلنوا السماح بذلك فى بطولات الأندية ثم سيتم تقييم التجربة، وأعتقد أنها مسألة وقت ليس إلا، لأن الأمر سلك طريقه".

ولا تسمح قوانين الاتحاد الدولى (فيبا) لارتداء الحجاب أثناء المباريات، وقد بدأ قبل أيام العمل بفترة تجربة فى مباريات للأندية، وليس على صعيد المنتخبات الوطنية، واعتمدت معظم الاتحادات الرياضية الدولية الحجاب فى الدورات الدولية والأولمبية، وآخرها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

كما أن الاتحاد الدولى للجودو وافق على ذلك فى أولمبياد لندن 2012 بعد نقاشات طويلة أدت إلى السماح للاعبة السعودية وجدان شهرخانى بالمشاركة فى الألعاب الأولمبية للمرة الأولى تاريخ الرياضة السعودية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة