21 آسيويًا ضمن قائمة"فوربس" السنوية لأكثر الشخصيات العالمية نفوذًا

الخميس، 06 نوفمبر 2014 01:56 م
21  آسيويًا ضمن قائمة"فوربس" السنوية لأكثر الشخصيات العالمية نفوذًا الرئيس الصينى شى جين بينج - أرشيفية
مانيلا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية أن هناك 21 آسيويا ضمن قائمتها السنوية لأكثر الشخصيات نفوذا حول العالم، حيث يعتبر الرئيس الصينى شى جينبينج الأكثر تأثيرا فى المنطقة.

واحتل شى المركز الثالث فى قائمة المجلة التى تضم 72 شخصا، ونشرت فى الولايات المتحدة أمس الأربعاء، حيث احتل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكى باراك أوباما المركزين الأول والثانى.

كما ضمت القائمة ستة أشخاص آخرين من الصين، من بينهم رئيس الوزراء لى كه تشيانج والشخصيات الجديدة، "جاك ما" الرئيس التنفيذى لشركة التسويق الإلكترونى "على بابا" و"ما هواتنج" الرئيس التنفيذى لشركة الإنترنت "تنسنت".

وكان رئيس الوزراء الهندى من بين أكثر الشخصيات الجديدة للقائمة من حيث الحصول على أصوات، حيث حصد المركز الخامس عشر، كما ضمت القائمة اثنين من رجال الأعمال الهنود.

وكان أصغر شخصيات القائمة سنا، مارك زوكربرج "30 عاما" الرئيس التنفيذى لموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" والزعيم الكورى الشمالى كيم يونج اون "31 عاما"، حيث حصل كل منهما على المركز الـ22 والـ49 على التوالى.

ومن جانبها، قالت "فوربس" إن العوامل التى كانت تؤخذ فى الاعتبار عند اختيار شخصيات القائمة، هى "حجم الأموال التى يسيطرون عليها، وعدد الأشخاص الذين يؤثرون عليهم، وإجمالى عدد مجالات نفوذهم، بالإضافة إلى كيفية ممارستهم سلطتهم."











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة