"مصر العروبة الديمقراطى" يتقدم بأوراقه للجنة شئون الأحزاب.. أعضاء الحزب: قدمنا 6 آلاف توكيل لتأسيسه.. ويؤكدون: الفريق سامى عنان يدعم الحزب ولن يترشح لمجلس النواب المقبل

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 03:25 م
"مصر العروبة الديمقراطى" يتقدم بأوراقه للجنة شئون الأحزاب.. أعضاء الحزب: قدمنا 6 آلاف توكيل لتأسيسه.. ويؤكدون: الفريق سامى عنان يدعم الحزب ولن يترشح لمجلس النواب المقبل تقديم حزب مصر العروبة للجنة شئون الأحزاب
كتب محمد مجدى السيسى - محمد العالم - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت اليوم الأربعاء، لجنة شئون الأحزاب السياسية أوراق إنشاء حزب مصر العروبة الديمقراطى "تحت التأسيس"، برئاسة المستشار أنور الجابرى لفحص الأوراق الخاصة به والتوكيلات المقدمة إلى اللجنة من مؤسسى الحزب تمهيدا لاتخاذ قرار بشأنها.

وحضر إلى دار القضاء العالى صباح اليوم، كل من اللواء فتحى عبد العزيز عمار وحافظ سمير عنان ابن شقيق الفريق سامى عنان وكلاء المؤسسين ومجموعة من الأعضاء من بينهم الدكتور إكرامى الزغاط.

وتم تقديم أوراق وتوكيلات تأسيس الحزب إلى اللجنة حيث قدم أعضاء الحزب 6 آلاف توكيل والتى تم جمعها من مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة السابقة وهو العدد الذى يتوافق مع ما تتطلبه عدد التوكيلات التى يتطلبها تأسيس حزب سياسى.

من جانبه قال الدكتور إكرامى الزغاط أحد الأعضاء المؤسسين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنهم سيقدمون 6 آلاف توكيل إلى لجنة شئون الأحزاب، مضيفا "جمعنا أكثر من ذلك ولكن سنتقدم بهذا العدد فقط حيث إن اللجنة لا تحتاج أكثر من هذا العدد.

 لحظة وصول أعضاء حزب مصر العروبة لدار القضاء العالى لتقديم أوراق تأسيس الحزب <br>
لحظة وصول أعضاء حزب مصر العروبة لدار القضاء العالى لتقديم أوراق تأسيس الحزب

وكان عدد من الأعضاء قد دخلوا مبنى دار القضاء العالى حاملين التوكيلات التى تم جمعها من مختلف المحافظات وسط غياب حضور الفريق سامى عنان أو نجله الدكتور سمير.

وأشار الزغاط إلى أن وكلاء المؤسسين للحزب سيشكلون هيئة تأسيسية لانتخاب رئيس الحزب وكوادره خلال الأسبوع المقبل، مؤكدا أن هناك اتفاقا على ألا تزيد أعمار كوادر الحزب على 45 عاما.

وتابع العضو المؤسس، أن كوادر الحزب ستكون من الباحثين الشباب وعدد من المفكرين لضخ دماء جديدة شابة تشهدها أول تجربة حزبية فى مصر، مشيرا إلى أن الفريق عنان سيكون راعيا وداعما للحزب.


 أعضاء الحزب<br>
أعضاء الحزب

وأشار "الزغاط" إلى أن الحزب يدرس كل التحالفات المطروحة على الساحة السياسية، موضحا: "ليس لدينا مانع أن ننضم لتحالف يتوافق مع أيدولوجيتنا والأفكار التى أنشئ الحزب لأجلها"، مؤكدا أن هناك خطة لتدشين مقرات للحزب فى كل المحافظات، بالإضافة إلى وجود برنامج قوى يهدف إلى تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة.

وأصدر مؤسسو الحزب بيانا تأسيسيا تحدثوا فيه عن تاريخ مصر ومعاناة شعبها الذى ضحى كثيرا فى سبيل إعلاء شأن الوطن والمحافظة عليه من خلال قيامه بثورتى 25 يناير و30 يونيو مسجلا تاريخا وذاكرة لن يمحها الزمن.

وأكد البيان أن الهدف من تأسيس الحزب هو الاستجابة لما طمح إليه الشعب المصرى خلال ثورتيه وأن الحزب سيسعى دائما إلى إعلاء المصلحة الوطنية وسيؤدى دورا للمعارضة البناءة والتى تهدف إلى تحسين المستوى المعيشى للمواطن الذى عانى كثيرا.

وأضاف البيان أن أعضاء الحزب قرروا تشكيل كيان قانونى يستطيعون من خلاله الدفاع عن حق المواطن وأنه برغم كثرة التوكيلات التى انهالت على مؤسسى الحزب إلا أنهم اكتفوا بتقديم أعداد مناسبة تصل إلى ستة آلاف توكيل إلى لجنة شئون الأحزاب مع حفظ حقوق الآلاف الذين تقدموا إيمانا منهم بنوايانا تجاه هذا الوطن.

وأشار بيان الحزب إلى أن المبادئ الأساسية التى يتوجه بها الحزب إلى الشارع المصرى أولها أن مصر ملك للمصريين وأن المورد البشرى هو أغنى مورد بها وليس سببا لضيق اقتصادى كما يروج البعض وأن المواطن المصرى لم يعد يحتمل أى سلبية أو هدم وأن إعادة بنائه لن تكون بالنوايا فحسب بل بالعمل وتحقيق الأهداف الحقيقية المؤكدة بالعلم والإيمان معا.



 معا نبنى مصر..شعار حزب مصر العروبة الديمقراطى <br>
معا نبنى مصر..شعار حزب مصر العروبة الديمقراطى



 مجموعة من أعضاء الحزب خلال وصولهم لدار القضاء العالى <br>
مجموعة من أعضاء الحزب خلال وصولهم لدار القضاء العالى


 أعضاء الحزب يحملون توكيلات تأسيسه <br>
أعضاء الحزب يحملون توكيلات تأسيسه



 عدد من أعضاء الحزب<br>
عدد من أعضاء الحزب












أخبار متعلقة:


شئون الأحزاب تتلقى أوراق اعتماد حزب مصر العروبة الديمقراطى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة