فى معرض الشارقة..

بعد فوز روايتها "جبل الزمرد".. منصورة عزالدين: الكتابة صديقى الأوفى

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 05:02 م
بعد فوز روايتها "جبل الزمرد".. منصورة عزالدين: الكتابة صديقى الأوفى الكاتبة منصورة عز الدين
رسالة الشارقة بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت الكاتبة منصورة عز الدين، عن سعادتها بفوز روايتها "جبل الزمرد" الصادرة عن دار التنوير، بجائزة أفضل كتاب عربى، ضمن جوائز معرض الشارقة الدولى للكتاب، فى دورته الثالثة والثلاثين، وتكريمها من قبل حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى.

وقالت منصورة عز الدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" سعيدة بهذا الفوز فأنا لم أكن أتوقع فوز الرواية وكانت مفاجئة لطيفة، فبالصدفة وجدت نبأ حول مد تلقى الأعمال المرشحة للجائزة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ووقتها قلت لماذا لا أقدم واقترحت على دار التنوير أن تقدم "جبل الزمرد" للجائزة، ونسيت أمرها بعد ذلك، إلا أننى فوجئت بعد فترة باتصال من إدارة المعرض بأن الرواية فازت.

وقالت منصورة عز الدين فى رأيى أن الكتابة هى المعنية بالشكر لأنها حققت لى أحلاماً كثيرة لم أكن أتخيل إمكانية تحقيقها فى يوم من الأيام كما كانت الصديق الأوفى فى أوقات صعبة.

وأشارت منصورة عز الدين إلى أنها تركت "جبل الزمرد" فى "الدرج" بعدما انتهت من كتابها لأكثر من سنة، مضيفةً: كنت مترددة كثيرًا فى نشرها، وحتى بعد النشر انقطعت علاقتى بها لأننى بعدها بدأت فى كتابة رواية جديدة، وقد تكون "جبل الزمرد" هى الأقل اهتماما منى بها، فلم أعقد لها سوى ندوة واحدة بورشة الزيتون، ولهذا كنت أشعر أننى ظلمت هذه الرواية، إلا أن هذه الجائزة جاءت لتعوضها عن هذا الظلم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة