الدراسات الطبية بتقولك "اضحك كركر اوعى تفكر".. أفضل دواء للجسم.. مسكن طبيعى للآلام وينشط العضلات.. ويقلل الشعور بالإجهاد ويعالج التشنجات واضطرابات النوم والاكتئاب.. ويحسن صحة كبار السن ويقوى المناعة

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 04:16 م
الدراسات الطبية بتقولك "اضحك كركر اوعى تفكر".. أفضل دواء للجسم.. مسكن طبيعى للآلام وينشط العضلات.. ويقلل الشعور بالإجهاد ويعالج التشنجات واضطرابات النوم والاكتئاب.. ويحسن صحة كبار السن ويقوى المناعة مبتسم - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اضحك كركر اوعى تفكر" تلك الكلمات المبهجة التى غنتها الراحلة ليلى مراد، والتى تحث على الضحك والبهجة، جاءت الدراسات الطبية الحديثة لتؤكد على نفس هذه النصيحة وتوصى الناس بالضحك ليس فقط لمعالجة الهموم ولكن لعلاج البدن ووقاية الصحة.

وتؤكد أنك عندما تجلس لمشاهدة عرض كوميدى، أو سماع نكتة أو التمتع بسرد قصة طريفة مع الأهل والأصدقاء، فأنت تفعل أشياء مفيدة لصحتك، وأن صوت الضحك فضلا عن كونه يجعلك تشعر بالسعادة، يمنحك فوائد عديدة للجسم.

حيث أكد الموقع العالمى “Health”، على الفوائد صحية المذهلة للضحك فى العلاج النفسى والجسدى والعاطفى والاجتماعى.

وسرد الموقع 5 فوائد صحية مذهلة للضحك:

1- يقلل من الإجهاد

الضحك أحد أهم الأسباب لتخفيف التوتر، حيث يسبب انخفاضا فى مستويات هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والإدرينالين، وفى نفس الوقت يزيد من مستوى الهرمونات المعززة للصحة.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر الضحك تنشيطاً واسع النطاق لعضلاتك ويحفز الدورة الدموية، وهذا بدوره يساعد فى تقليل بعض الأعراض الجسدية للإجهاد.

2- يحسن نوعية النوم

إذا كنت تواجه صعوبة فى الاستمتاع بنوم عميق فى الليل، فالضحك هو واحد من أفضل العلاجات التى يمكنك أن تقوم بها، حيث إن الضحك يدفع الجسم إلى إنتاج المزيد من الميلاتونين، وهو الهرمون الصادر من الدماغ الذى يساعدك على النوم بشكل أفضل.

وقد وجدت بعض البحوث العلمية فى مجال النوم والأرق أن الضحك يساعد على تحسين أنماط النوم، وهو أمر مفيد فى علاج الأرق.

3- يعالج الاكتئاب

الضحك يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات (الحزن) أو الاكتئاب، حيث كشفت الدراسة التى نشرت فى دورية طب الشيخوخة أن الضحك يمكن أن يقلل من الاكتئاب لكبار السن، كما أن الضحك يخلق حالة إيجابية للشخص.

4- يقوى جهاز المناعة

إذا كان لديك ضعف بالنظام المناعى، يمكنك تحسينه بواسطة جرعة منتظمة من الضحك، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الضحك يمكنه تحسين الجهاز المناعي عن طريق زيادة عدد الأجسام المضادة للعدوى، لذلك حان الوقت لبدء يومك مع جرعة صحية من الضحك للبقاء فى صحة جيدة.

5- يخفف الألم

الضحك يعمل بمثابة مسكن طبيعى للألم، حيث ثبت ذلك من خلال دراسة من جامعة اكسفورد نشرت فى دورية الجمعية الملكية، حيث يمكن للناس الذين يضحكون كثيرا تحمل ما يقرب من 10% لمزيد من الألم مقارنة مع أولئك الذين لا يضحكون كثيرا.

ووفقاً لموقع هيلث، فإن جرعة جيدة من الضحك تحفز إفراز الجسم للمورفين لتخفيف الألم، كما يمكنه صرف الإحساس بالأوجاع والآلام، كما ثبت انه يعالج ويخفف من التشنجات والاضطرابات العضلية.

يتشرف اليوم السابع بتلقى أسألتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة