محافظ دمياط: الصين والإمارات وكوريا وروسيا والبورصة الأمريكية تتنافس على مشروع المركز اللوجستى للغلال.. ويؤكد: دراسات موسعة ليتماشى مع حركة التجارة العالمية.. وتطوير المعمل المشترك لخدمة المشروع

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 04:32 م
محافظ دمياط: الصين والإمارات وكوريا وروسيا والبورصة الأمريكية تتنافس على مشروع المركز اللوجستى للغلال.. ويؤكد: دراسات موسعة ليتماشى مع حركة التجارة العالمية.. وتطوير المعمل المشترك لخدمة المشروع اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، إن مشروع المركز اللوجستى العالمى للغلال المقرر إقامته بميناء دمياط يعد نقله كبيرة وإضافة لمحافظة دمياط ويصنع منها سوقًا عالميًا لتجارة الغلال ويعكس مردودًا اقتصاديًا كبيرًا على ميناء دمياط بخاصة ومختلف الصناعات الأخرى بالمحافظة عامة.

وأضاف منصور لـ"اليوم السابع" أن مخطط المشروع يشمل إضافة 2 رصيف بحرى بشمال المشروع وبعمق 17 مترًا لاستقبال السفن العملاقة الناقلة للحبوب وإضافة رصيف نهرى جديد بطول 1200 متر وعمق 6 أمتار ضمن توسعات الميناء النهرى الجديد على شاطئ القناة الملاحية، كما يشمل المشروع صوامع وقباب تخزينية على أحدث طراز بطاقة إجمالية 7.5 مليون طن.

وأكد المحافظ أن المشروع محدد إقامته على مساحة تتجاوز 3 ملايين و350 مترًا مربعًا وتبلغ تكلفته 15 مليار جنيه ليشكل أكبر مركز لتخزين وتعبئة الغلال بمنطقة الشرق الأوسط، ويخدمه رصيفان 18 و19 بطول 400 متر وعمق 12 مترًا وتم تدشين العمل بهما مع زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إلى الميناء نهاية الشهر الماضى.

وأضاف منصور، أن المشروع يخضع لدراسات موسعة من قبل وزارة التموين حيث تتم دراسته وفقًا لحركة التجارة العالمية، مضيفًا أن هناك عدة عروض تلقتها مصر للمشاركة فى هذا المشروع العملاق من دول الصين والإمارات وكوريا وروسيا والبورصة الأمريكية وأن هناك تفكيرًا جديًا لإقامة بوصة للحبوب والغلال فى ميناء دمياط لخدمة هذا المشروع وهو ما يساعد على تحديد أسعار الغلال عالميًا.

أكد الدكتور حمدى حواس وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن المعمل المشترك بدمياط يخضع لعمليات تطوير تبلغ تكلفتها 10 ملايين جنيه وأنه أصبح جاهزًا للحصول على الأيزو وذلك ليواكب مشروع المركز اللوجستى العالمى للغلال.

وأضاف أن المعمل سيجهز بكل الإمكانيات التى تجعله مؤهلاً لإجراء كل التحاليل والفحوصات اللازمة للحبوب والغلال لتوفير سلسة غذاء صحية، هذا إلى جانب عمله فى فحص الأغذية ومياه الشرب بدمياط.


أخبار متعلقة..


محافظ دمياط: صوامع بطاقة 7.5 مليون طن بالمشروع اللوجيستى العالمى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة