قريع يدعو للتواجد المستمر فى باحات الأقصى للتصدى للمستوطنين

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 08:39 م
قريع يدعو للتواجد المستمر فى باحات الأقصى للتصدى للمستوطنين أحمد قريع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شئون القدس أحمد قريع، أبناء شعب فلسطين إلى التواجد والمرابطة بشكل مستمر فى باحات المسجد الأقصى المبارك، لمنع المستوطنين من تدنيسه.

وندد قريع، فى بيان أصدره اليوم الثلاثاء، باقتحام عضو الكنيست الإسرائيلية عن "حزب الليكود" ميرى ريجيف، ومسئول مركز شرطة القشلة "آفى بيتون" ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة..معتبرا ذلك خرقا جديدًا من الجهات الرسمية الإسرائيلية التى تصر على تهويد الأقصى.

وحذر من إعلان ما يسمى باتحاد جماعات الهيكل المزعوم نيته تنفيذ اقتحام موسع للمسجد الأقصى المبارك يوم غد الأربعاء.

ولفت إلى خطورة ما تقوم به سلطات الاحتلال من حملة اعتقالات مسعورة وشرسة بحق المقدسيين.
مشيرًا إلى أنها اعتقلت مؤخرًا أكثر من 20 شابًا مقدسيًا..إضافة إلى قيام شرطة الاحتلال باعتقال المواطنة سحر النتشة أثناء تواجدها في المسجد الأقصى.

من جهة أخرى، أدان قريع قرار مصادقة "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية" في القدس المحتلة على بناء 500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "رامات شلومو" المقامة على أراضي بلدة "شعفاط" شمالي القدس الشرقية، كجزء من خطة قائمة لبناء 1600 وحدة استيطانية' فى المستوطنة ذاتها.

وقال إن هذه رسالة واضحة من حكومة الاحتلال بأنها ماضية فى الاستيطان وتكثيف عملية البناء خاصة فى مدينة القدس حيث صادقت الأسبوع الماضي على بناء 1060 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة