رئيس "الطرق والكبارى" يعلن التعاقد على معدات صيانة تدخل مصر لأول مرة.. سعد الجيوشى: الهيئة تتسلم الدفعة الأولى بقيمة 40 مليون جنيه ديسمبر المقبل.. والمعدات توفر 75% من التمويل المطلوب سنويا

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 08:11 ص
رئيس "الطرق والكبارى" يعلن التعاقد على معدات صيانة تدخل مصر لأول مرة.. سعد الجيوشى: الهيئة تتسلم الدفعة الأولى بقيمة 40 مليون جنيه ديسمبر المقبل.. والمعدات توفر 75% من التمويل المطلوب سنويا د. سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى، عن تعاقد الهيئة على شراء معدات حديثة لصيانة شبكة الطرق والكبارى، وأن الدفعة الأولى من هذه المعدات وقيمتها 40 مليون جنيه ستتسلمها الهيئة ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن هذه المعدات أمريكية وألمانية الصنع وستدخل مصر لأول مرة، وستوفر نحو 75% من التمويل المطلوب للصيانة سنويا.

وقال "الجيوشى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة تحتاج سنويا 3 مليارات جنيه لصيانة شبكة الطرق والكبارى على مستوى الجمهورية، وأن مع وصول هذه المعدات ستكون الهيئة فى حاجة إلى 790 مليون جنيه فقط، لافتا إلى أن الهيئة تحتاج معدات حديثة بتكلفة 300 مليون جنيه، ستصل جميعها الهيئة خلال العام المقبل.

وأضاف أن هذه المعدات تقلل من استخدام نسبة البيتومين فى صيانة الطرق، وتستخدم فى معالجة شروخ وطبانات الطرق بدلا من المعدات التقليدية السيئة التى يتم استخدامها حاليا، مستطردا: "نحتاج هذه المعدات.. ونحتاج نظام صيانة جديد لأن لو استمررنا على النظام الحالى تكلفة الصيانة هذا العام لن تقل عن 3 مليارات جنيه لو أجلناها ستزيد التكلفة إلى 5 مليارات جنيه".

وأكد الجيوشى أنه مع المعدات الحديثة ستكون الهيئة فى حاجة فقط إلى 790 مليون جنيه هذا العام لصيانة شبكة الطرق والكبارى على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن الهيئة حصلت على موافقة من وزارة المالية لتحويل بند الإنشاءات الجديدة للطرق والكبارى بميزانية العام المالى الحالى لصالح الصيانة، مستطردا: "لدينا طرق تحتاج صيانة عاجلة وإن لم تجرى لها صيانة ستنهار".

وأوضح أن كفاءة المعدات القديمة المستخدمة فى صيانة الطرق بمصر حاليا لا تمثل سوى 10% من كفاءة المعدات الحديثة، لافتا المعدات الحديثة التى تم التعاقد عليها ستستخدم مستخلصات بيتومينية ستُصنع بمصنع "اسبك" للمنتجات البترولية، لافتا إلى أن تم توقيع اتفاقية بين الهيئة ووزارة البترول لتصنيع هذه الخامات التى تستخدمها تلك المعدات داخل مصر.


موضوعات متعلقة:

سعد الجيوشى: نحتاج 6 مليارات جنيه لصيانة الطرق والكبارى الحالية


رئيس "الطرق والكبارى": إلغاء 29 مشروعا جديدا لتدبير تمويل للصيانة














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة