بالصور.. "محميات البحر الأحمر" تطلق سراح صقرين ضبطا بكمين الغردقة

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 02:05 م
بالصور.. "محميات البحر الأحمر" تطلق سراح صقرين ضبطا بكمين الغردقة الصقران المضبوطان
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق رجال المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر، أمس سراح صقرين، وعودتهما مرة أخرى لبيئتهما بعد أن تم ضبطهما بحوزة 4 أشخاص، أثناء مرورهم بكمين "الأحياء" شمال الغردقة.

وأصدرت المحميات الجزر الشمالية، بالبحر الأحمر، بياناً، بعنوان الحرية للصقور، قالت فيه إن قام باحثو محمية الجزر الشمالية، وهم عصام مصطفى ومحمود يونس من الشئون القانونية، وسيد عبد الحليم ومحمد عبد الغنى من الرصد البيئى بإطلاق سراح الصقور التى تم ضبطها من قبل شرطة البيئة بحوزة 4 أشخاص على كمين الأحياء، وذلك بإشراف ياسر سعيد مدير محميات الجزر الشمالية بالبحر الأحمر.

وكانت قد أحبطت شرطة البيئة بالبحر الأحمر تهريب صقرين نادرين تابعين لمحميات البحر الأحمر، بعد ضبطهما داخل إحدى السيارات على كمين الأحياء شمال الغردقة بعد شك ضابط المباحث المعين بتأمين الكمين بالسيارة.

تلقى اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر إخطارا يفيد تمكن النقيب محمد لطيف، شرطة البيئة، والنقيب شوكت محسن، قسم مباحث الاشتباه بالتنسيق مع محميات البحر الأحمر من إلقاء القبض على أحد مهربى الصقور المصرية، وذلك أثناء مغادرته مدينة الغردقة ومعه صقران، حيث تم ضبطه أثناء تفتيش إحدى السيارات العابرة على الكمين.

وبتفتيشها عثر على اثنين من الصقور المحظور بيعها أو تداولها أو عرضها. وعلى الفور، تم التحفظ على الصقرين، والاتصال بمحميات البحر الأحمر التى انتقلت فور تلقى البلاغ إلى موقع المخالفة، وحرر محضر بالواقعة، ويباشر المستشار إيهاب مهنا رئيس نيابة الغردقة التحقيق فى الواقعة.



...

بيان المحميات الطبيعية بإطلاق الصقور

...

الصقور المضبوطة والمتهمون بتهريبها

...

رجال الشرطة والصقور

...

الصقور المضبوطة من نوع لنر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة