"الشباب" تفتتح نموذج محاكاة مجلس الوزراء بمشاركة 500 طالب جامعى

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 04:55 م
"الشباب" تفتتح نموذج محاكاة مجلس الوزراء بمشاركة 500 طالب جامعى وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، نموذج محاكاة مجلس الوزراء والمجالس المحلية CMLC لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الإثنين 3 نوفمبر، على مسرح الوزارة.

حضر الافتتاح كل من الدكتورة أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، الدكتورة هالة السعيد، عميد كلية اقتصاد وعلوم سياسية، اللواء أحمد عبدالرحيم، رئيس حى العجورة، نائبا عن محافظ الجيزة، الدكتور عبد الناصر سعد، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لشئون الطلاب، الدكتور أحمد الأشهب، مدرب التنمية البشرية، ورئيس مجلس إدارة مركز الدكتور إبراهيم الفقى، والمهندس ممدوح حمزة، الناشط السياسى.

وقالت هالة السعيد: "إن نموذج المحاكاة CMLC هو نموذج يحاكى مجلس الوزراء من خلال دراسة نظرية وتطبيقية لجميع الوزارات القائم عليها المجلس وطبيعة العلاقة بين تلك الوزارات وبقية مؤسسات الدولة، بهدف الوصول إلى وضع أمثل يكفل نهضة حقيقية لمصر ومؤسساتها".

وأشارت إلى أن النموذج يعمل على نشر الوعى السياسى والاقتصادى وتنمية المهارات الإدارية على أساس علمى وموضوعى.

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، أن وزارة الشباب والرياضة، برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، تدعم تنفيذ نموذج محاكاة مجلس الوزراء المصرى، والذى يهدف دراسة الهيكل الإدارى والتنظيمى لكل وزارات مجلس الوزراء المصرى وطبيعة العلاقة بين السلطة التنفيذية والمجالس المحلية.

وأضافت أن من أهداف النموذج دراسة الوضع القائم فى مصر ومحاولة الوصول به إلى ما يتوافق مع الصالح العام، بالإضافة إلى نشر الوعى بين شباب الجامعات بأهمية المشاركة فى المجالس المحلية.
وأشارت إلى دور وزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة الحالية، فى رعاية الشباب كافة، مبينة أن وزارة الشباب والرياضة وزارة لكل الشباب، منوهة بالأنشطة التى تنفذها الوزارة، موضحة أن الوزارة لديها إمكانات كبيرة ولديها برامج فى مجال تأهيل الشباب لسوق العمل وبرامج العمل التطوعى ودورات الحاسب الآلى واللغات وغيرها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة