وزير ألمانى: تحديد موقف الحزب الاشتراكى الديمقراطى حول اتفاقيات تجارية

الأحد، 30 نوفمبر 2014 04:15 ص
وزير ألمانى: تحديد موقف الحزب الاشتراكى الديمقراطى حول اتفاقيات تجارية زيجمار جابريل وزير الاقتصاد الألمان
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتزم وزير الاقتصاد الألمانى ورئيس الحزب الاشتراكى الديمقراطى زيجمار جابريل السماح لحزبه بتحديد موقفه بشأن اتفاقيات الاتحاد الأوروبى لتحرير التجارة مع كندا والولايات المتحدة.

وكان الحزب عارض خلال مؤتمر له فى سبتمبر الماضى تلك الاتفاقيات بسب قواعد حماية الاستثمارات ومحاكم الفصل فى المنازعات المنصوص عليها فى الولايات المتحدة وكندا.

وأعلن جابريل حاليا عن عزمه دعم اتفاقيات الاتحاد الأوروبى لتحرير التجارة مع الولايات المتحدة وكندا.. وفى المقابل أعرب الجناح اليسارى فى الحزب عن غضبه إزاء هذه الخطوة، مناشدا جابريل عدم الموافقة بدون قرار من الحزب.

وقال جابريل فى تصريحات لمجلة "دير شبيجل" نشرتها على موقعها الإلكترونى إنه سيعمل على تنظيم حماية الاستثمارات بشكل أفضل وأكثر اتساقا مع سيادة القانون عما هو عليه الحال فى اتفاقيات قديمة.

وأوضح جابريل أن الحكومات الأوروبية الأخرى لن تدعم إلغاء كاملا لهذا الفصل، وقال "فى النهاية سأطلب الموافقة من الحزب قبل التصويت خلال اجتماع أو مؤتمر عام مثلما تعهدت وقررنا فى الحزب من قبل".

وأضاف "متأكد من أن الحزب الاشتراكى الديمقراطى لن يقف أمام أوروبا بأكملها وكافة الحكومات الاشتراكية الديمقراطية الأخرى فى أوروبا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة