بعد إعلان الإخوان عن مشاورات للاجتماع بالقوى الثورية..سياسيون يؤكدون عدم قدرة الجماعة على استغلال الأحداث للعودة للساحة..تمرد الجماعة الإسلامية: الشباب لن يسمح بعودتهم.."النور":لن يستجيب أحد لدعواتها

الأحد، 30 نوفمبر 2014 06:24 ص
بعد إعلان الإخوان عن مشاورات للاجتماع بالقوى الثورية..سياسيون يؤكدون عدم قدرة الجماعة على استغلال الأحداث للعودة للساحة..تمرد الجماعة الإسلامية: الشباب لن يسمح بعودتهم.."النور":لن يستجيب أحد لدعواتها وليد البرش مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ممثلون لقوى محسوبة على تيار الإسلام السياسى، أن دعوات جماعة الإخوان للقوى السياسية والشبابية بالتوحد معهم للنزول فى مظاهرات جديدة لن تنجح، وذلك بعد إعلان التحالف الداعم للجماعة أنه سيبدأ مشاورات مع القوى الثورية للتوحد، موضحين رفض الشعب المصرى للجماعة، ولن يسمح لها بالعودة للحياة السياسية.

من جانبه قال صلاح عبد المعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، "إن دعوات الإخوان لتجميع القوى السياسية والثورية بعد حكم براءة محمد حسنى مبارك كان أمرا متوقعا، من أجل أن تعيد يوما مثل 25 يناير لتحقيق أهدافها.

وأضاف عبد المعبود فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القوى الثورية والأحزاب السياسية لن تستجيب لدعوات الإخوان للتوحد معها، مطالبا بضرورة النظرة بحكمة مع الأحداث.

فيما قال الدكتور فكرى نبيل، عضو المكتب السياسى لحزب مصر القوية "إن إعلان الإخوان وتحالفها بدء جولة مشاورات لعقد اجتماع مشترك مع كل قوى الثورة بعد براءة مبارك هو بجاحة سياسية.

وأضاف نبيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ما فعلته الإخوان يعد بجاحة، لأن الإخوان هم من تصالحوا مع مبارك فى القصور الرئاسية، وسبب ما حدث وعليهم ألا يتحدثوا حول المحاكمة.


بدوره قال الشيخ أسامة القوصى، الداعية الإسلامى، "إن جماعة الإخوان وأعضائها يصطادون فى الماء العكر، ويستغلون حكم براءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك إثارة فتنة جديدة فى البلاد.

وأضاف القوصى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدولة قادرة على مواجهة تلك الخطط التى تسعى الإخوان من خلالها لإشعال الأزمات باستغلال بعض الأحداث، موضحا أن الدولة ستتغلب على ذلك من خلال تعويض أسر الشهداء والضحايا.

وفى نفس السياق قال وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، "إن استغلال الإخوان لحكم براءة مبارك من أجل التسلل للقوى الشبابية ودعوتهم بالتوحد لن يستجيب لها أحد، وستفشل لأن الجماعة سقطت شعبيا ولا يثق فيها أحد".

وأضاف البرش فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تسعى لتحقيق مصالحها من خلال استغلال أى أحداث، وستكثف من تواصلها خلال الفترة المقبلة بالحركات من أجل التنسيق، ولكن لن تفلح تلك المحاولات، ولن يسمح لهم أحد بأن يعودوا من جديد للحياة السياسية.

وكان تحالف دعم الإخوان قد قال فى بيان له: "يجب نبذ الخلافات والعمل على تحقيق أهداف الثورة، ونعلن بدء جولة مشاورات لعقد اجتماع مشترك مع كل قوى الثورة الفاعلة لدراسة الأمر والتدوال فيما هو قادم".



موضوعات متعلقة..

الأحزاب ترفض دعوة الإخوان للتظاهر بعد براءة مبارك..المصريين الأحرار: لن نقع فى الفخ مرة ثانية..والوفد: الشعب اختار الديمقراطية ويرتضى بسيادة القانون.. الاشتراكى المصرى: الجماعة تحاول ركوب غضب الجماهير










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة