تقنيات تتبع المجرمين وتأمين الانتخابات بـ"القاهرة لتكنولوجيا المعلومات"

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 04:08 ص
تقنيات تتبع المجرمين وتأمين الانتخابات بـ"القاهرة لتكنولوجيا المعلومات" المهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن مشاركتها فى الدورة الثامنة عشر لمعرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات تهدف لتحقيق أهداف الغرفة من خلال استراتيجيتها لدعم الطلب المحلى، وكذلك تطوير الأعمال من خلال التصدير لتواجد العديد من الوفود الأجنبية المستهدف التعاون معها تنمية وتطوير العضوية بالغرفة.

من جهة أخرى، كشف وليد فؤاد، المدير الإقليمى لشركة مورفو بمصر، أن الشركة ستقوم بعرض أحدث التقنيات العالمية للكشف عن هوية وتحديد المطلوبين للعدالة باستخدام بصمة الوجه وبصمات الأصابع وبصمة العين وبصمة "DNA" فى وقت قياسى.

وأضاف أنها ستعرض أيضا أحدث نظام فى العالم لتتبع المجرمين بالأماكن العامة والحيوى من خلال بصمة الوجه، بجانب عرض أحدث الأنظمة الخاصة بمراقبة الطرق والسرعة ورصد اللوحات المعدنية للمركبات المخالفة أو المطلوب ضبطها.

وقال إن الشركة ستعرض أحدث الأجهزة العالمية المستخدمة فى أمن المطارات والموانئ الدولية للكشف عن المفرقعات والمخدرات داخل الحقائب والشحنات، وكذلك حلول منظومة الجوازات وعبور الحدود والكشف على المطلوبين جنائياً وبوابات الجوازات الإلكترونية.

أما القطاع الحكومى والمدنى ستقوم الشركة باستعراض طرق استخدام التكنولوجيا المتطورة فى استخراج بطاقة الرقم القومى ذات الشريحة الذكية والتى تحمل بداخلها جميع بيانات المواطن بالإضافة إلى بصماته العشرية بأنواعها التى يستحيل تزويرها وفقا لوليد فؤاد.

وقال المدير الإقليمى للشركة، إن الحلول المقدمة خلال فعاليات المعرض تتضمن تجنب ظاهرة تشابه الأسماء التى تصادفها الجهات الحكومية، بالإضافة لاستعراض نظم استخراج المستندات الرسمية مثل شهادات الميلاد ورخص القيادة من مكان واحد وبدون اللجوء للذهاب إلى جهات مختلفة.

كما كشف فؤاد أن مورفو ستعلن عن أحدث الأنظمة العالمية المستخدمة فى الانتخابات لضمان نزاهتها وسرعة إجراء العملية الانتخابية مع سرعة ظهور النتائج، إلى جانب حلول الشركة لدعم منظومة التوقيع الإلكترونى.

وفيما يتعلق بقطاع البنوك والاتصالات أشار فؤاد إلى تطوير الشركة لنظام يضمن عدم التزوير والسرقة فى التعاملات البنكية من خلال تركيب أجهزة لبصمة الوجه وبصمة الأصابع على أجهزة "ATM" مع ربط هذه الأجهزة بالقطاع الأمنى للبنك لكشف أى مجرم يحاول السرقة عن طريق الـصراف الآلى.

كما أشار إلى حلول تأمين عملية التحويل والدفع النقدى من خلال المحمول باستخدام أحدث النظم العالمية ذات التقنيات المتطورة، بجانب حلول الشركة لإصدار المستندات المؤمنة والكروت الذكية.

وحول دور "مورفو" فى قطاع المطارات ستقوم بعرض نظام إلكترونى متطور فى العالم من حيث الدقة والسرعة فى إنهاء إجراءات السفر والوصول خلال ثلاث ثوانى فقط وبدون وقوف المسافرين فى طابور الجوازات داخل المطارات، وأيضاً استعراض الأنظمة العالمية فى الجوازات وكذلك استخراج الجواز المؤمن، بجانب الكشف عن أحدث جهاز فى العالم للكشف عن أى جواز سفر مزور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة