برلمانى ليبى يقدم محاور أولية للحوار لمبعوث الأمم المتحدة فى ليبيا

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 04:23 م
برلمانى ليبى يقدم محاور أولية للحوار لمبعوث الأمم المتحدة فى ليبيا مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناندينيو ليون
طرابلس ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف نعيم الغريانى عضو مجلس النواب المقاطع لجلسات مجلس النواب الليبى فى طبرق، عن تقديم ورقة مختصرة كمطالب أولية لرئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا " برناندينيو ليون " لتحديد محاور الحوار والتفواض فى هذه المرحلة.

وقال الغريانى فى تصريح صحفى اليوم، إن" المطالب التى قدمت تم التأكيد فيها على ضرورة حل الاشكالية البرلمانية والمؤسساتية للدولة".

وأوضح الغريانى أنه" تم تحديد 6 محاور فى لائحة المطالب المقدمة لرئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا"، موضحاً أن المحاور تتعلق بالاعلان الدستورى ومراعاته وتصحيح الوضع الدستورى للبرلمان، بالإضافة إلى مكان التسليم والاستلام واللائحة الداخلية للبرلمان بحيث تكون لائحة تحقق توافق حتى لا تكون هناك مغالبة داخل البرلمان، على حد تعبيره..

وأضاف الغريانى أن" اللائحة تضمنت كذلك تدعيات انعقاد مجلس النواب بطبرق سواءً جملة القرارات التى اتخذها والتى تسببت فى تأجيج الشارع الليبى وبعض التصريحات والبيانات للمسئوليين سواءً فى البرلمان أو الحكومة المنبثقة عنه، كذلك بعض التصريحات الدبلوماسية التى كانت تأجيجية.

وفيما يخص الحكومة المنبثقة عن مجلس النواب، قال الغريانى : " يجب التوافق على حكومة توافق وطنى قوية تستطيع تحمل مسئولياتها"، وفيما يخص المؤسسات التى تتبع مجلس النواب مباشرةً مثل رئاسة الأركان ومصرف ليبيا المركزى يجب أن تكون هذه التعينات محل الحوار والتوافق عليها من جديد.

ولفت إلى أن " اللائحة التى قُدمت من قبل اعضاء مجلس النواب المقاطعين لجلسات مجلس النواب كمقترح مبدئى يتم تطويره إلى حين لقاء أطراف الحوار مشيرا إلى أن " المقترح تم النقاش فيه مع مبعوث الامم المتحدة برنالدينيو ليون،واعتبر أن هذه النقاط معقولة من حيث المبدأ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة