الدقهلية تخطط لإنتاج الكهرباء والطاقة الحيوية من "قش الأرز"

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 05:46 م
الدقهلية تخطط لإنتاج الكهرباء والطاقة الحيوية من "قش الأرز" محافظة الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب أسامة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترفع محافظة الدقهلية خلال الأيام القليلة المقبلة مذكرة إلى مجلس الوزراء بالسماح لها التعاقد بالأمر المباشر مع شركة إيطالية، لتنفيذ أول مشروع مصرى لإنتاج الطاقة الحيوية والكهربائية من قش الأرز.

والتقى المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية بوفد عن شركة إيطالية متخصصة فى مجال إنتاج الطاقة اليوم، لبحث فرص إنتاج الوقود الحيوى والكهرباء من قش الأرز.

واستعرض المجتمعون بحضور عدد من الإداريين بالمحافظة المشروع المقدم من المجموعة لإقامة مشروع لتدوير المخلفات الزراعية، وعلى رأسها قش الأرز لاستخراج الوقود الحيوى والطاقة الكهربائية بنطاق المحافظة ابتكنولوجيا عالية الجودة.

ويستوعب خط الإنتاج بالمشروع المذكور 300 ألف طن سنوياً من قش الأرز و ينتج 60 ألف طن طاقة حيوية وكذا 13 ألف طن ميجا وات كهرباء، ويحتاج المشروع إلى مساحة 150 ألف متر مربع.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يمكن إقامته بالمنطقة الصناعية بجمصة بالمرحلة الرابعة على أن تكون الأرض حق انتفاع وليست على سبيل التمليك، مشيراً إلى أهمية قيام الشركات بتقديم دراسة جدوى فنية واقتصادية شاملة وكذا كافة المستندات الخاصة بالشركات والشراكة حتى يتم دراستها وحتى يمكن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه.

وتقرر خلال الاجتماع إعداد مذكرة لمجلس الوزراء تشمل التعاقد بالأمر المباشر مع الشركة لما له من ضرورة اقتصادية واجتماعية وصحية حتى يتثنى تخصيص قطعة الأرض وإعداد دراسة تقييم الأثر البيئى وتقديمها لوزارة البيئة للموافقة، وقد أكد المحافظ خلال الاجتماع أن المحافظة حريصة على تذليل كافة العقبات و توفير كافة الامتيازات اللازمة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة