6.5 مليون جنيه من الأورمان لتنفيذ مشروعات تنموية لـ 53 قرية بالفيوم

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 05:53 م
6.5 مليون جنيه من الأورمان لتنفيذ مشروعات تنموية لـ 53 قرية بالفيوم الدكتور حازم عطية خلال الاجتماع
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصصت جمعية الأورمان 6.5 مليون جنيه لتمويل تنفيذ مشروعات التنمية المجتمعية فى عدد من قرى محافظة الفيوم خلال شهرى نوفمبر وديسمبر من العام الجارى.

والتقى الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، المهندس محمد وائل نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان مدير إدارة المشروعات بالجمعية، والعميد إبراهيم كمال مدير فرع الجمعية بالفيوم، وربيع عبد الجليل المدير التنفيذى للجمعية .

تم خلال اللقاء استعراض القطاعات ذات الأولوية التى يمكن البدء فى تنفيذ المشروعات فيها، استكمالاً لمنظومة البنية الأساسية والخدمات العامة وبما يعود بالنفع على أكبر عدد من المواطنين.

وأشار محافظ الفيوم إلى أنه تم حصر احتياجات ومتطلبات القرى الأكثر احتياجاً بالمحافظة وعددها 53 قرية بواقع 8 قرى بمركز الفيوم و 14 بمركز أبشواى و 13 قرية بمركز إطسا و8 بمركز طامية و5 قرى بكل من مركزى سنورس ويوسف الصديق، مؤكداً أنه يجرى بحث أفضل وأسرع السبل لتلبية هذه الاحتياجات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية أو الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى.

وأضاف أن المواطن البسيط يتصدر أولويات الدولة، وأن وزارة التنمية المحلية سوف تتولى تطوير عدد 5 قرى بالفيوم ضمن مشروع القرى الأكثر فقراً بواقع قرية بكل مركز من مراكز المحافظة بتكلفة إجمالية 60,4 مليون جنيه، وهى قرى المحمودية بمركز إطسا وعزبة عبد العليم إبراهيم بمركز سنورس والجمهورية بمركز طامية وعلى باشا الروبى بمركز يوسف الصديق والخالدية بمركز إبشواى.

كما استعرض محافظ الفيوم خلال اللقاء ملامح المشروع القومى الصناعى لشباب المستقبل بالفيوم والذى سيقام على مساحة 45 ألف متر بمنطقة كوم أوشيم الصناعية لتنفيذ عدد 400 مشروع من المصانع والورش لشباب الفيوم بتمويل من الصندوق الاجتماعى.
وأصدر المحافظ توجيهات لمدير الطب البيطرى بالتنسيق مع مسئولى جمعية الأورمان لسرعة إنهاء إجراءات التأمين على الماشية المقدمة كمنحة من دولة الإمارات الشقيقة، مما يعود بالنفع على المنتفعين بها من الفئات الأكثر احتياجاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة