واشنطن بوست: الجيش الأمريكى يخضع المعارضة السورية لتقييمات نفسية

السبت، 29 نوفمبر 2014 12:29 م
واشنطن بوست: الجيش الأمريكى يخضع المعارضة السورية لتقييمات نفسية المعارضة السورية - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الجيش الأمريكى سيخضع المعارضة السورية التى تشارك فى برنامج تدريب جديد لتقييمات نفسية ولاختبارات الضغط، وذلك بموجب خطة فحص تتجاوز الخطوات التى اعتادت الولايات المتحدة اتخاذها فى فحص الجنود الأجانب، وذلك فى المخاطر التى تواجهها إدارة أوباما وهى توسع دعمها للجماعات المسلحة فى سوريا.

وقال مسئولون، إن برنامج الفحص الذى طورته بشكل أساسى القيادة المركزية الأمريكية سيعتمد على ما يوصف بالأساس المشترك لبرتوكولات الفحص، والتى تشمل وضع أسماء المتدربين فى قواعد بيانات المخابرات الأمريكية والأجنبية، وجميع بيانات بيرومترية، والبحث عن معلومات عنهم من داخل الجماعات الخاصة بهم، إذا كان هذا ممكنا. كما سيخضع قادة المعارضين لفحوص إضافية.

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكى من القيادة المركزية المشتركة قوله، إنه فى مجتمع العمليات الخاصة، لديهم تاريخ طويل جدا من الفحص والتدقيق للقوات البديلة التى يعملون معا. إلا أنه وصف الخطة الجديدة الخاصة بسوريا بأنها فريدة، لأنهم يعملون مع أشخاص لن يكونوا بصحبتهم وقت تشغيلهم. ومن ثم فإن الفحص والمراقبة يصبحان أكثر أهمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جهود تطور عملية مراقبة على عدة مستويات هى محاولة للتخفيف من المخاطر المرتبطة بتعميق تدخل الولايات المتحدة فى المعارك الفوضوية بسوريا. حيث تم اتهام أعداد كبيرة من الجماعات المسلحة بارتكاب انتهاكات ضد الجنود والمدنيين على حد السواء. ورغم أن إدارة أوباما سعت منذ عام 2011 إلى تعزيز قوة مختصة لمحاربة القوات السورية، ثم داعش الآن، إلا أن المسئولين الأمريكيين ظلوا يشعرون بالقلق من أهداف المقاتلين المتحالفين معهم.



...









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة