مهرجان المسرح السكندرى يكرم الراحلين سيد عبد الكريم وحسين جمعة

السبت، 29 نوفمبر 2014 03:39 م
مهرجان المسرح السكندرى يكرم الراحلين سيد عبد الكريم وحسين جمعة الراحلان سيد عبد الكريم وحسين جمعة
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكرم مهرجان الحرية للإبداع للمسرح السكندرى هذا العام، اسم الراحل الدكتور المخرج حسين جمعة واسم الفنان الراحل سيد عبد الكريم والفنان القدير على حسنين والمخرج السكندرى يوسف عبد الحميد.

وأوضح المخرج محمد مرسى مدير المهرجان، أن لجنة مشاهدات الدورة الثانية لمهرجان الحرية للإبداع السكندرى تضم المخرج عادل شاهين "رئيسًا"، وعضوية كل من الكاتب والشاعر حمدى زيدان، والموسيقار د.محمد حسنى والمخرج محمد الطايع، والسينوجراف وليد حابر، الممثلة والمخرجة ريهام عبد الرازق، والكيروجراف محمد ميزو، والشاعر ميسرة صلاح الدين، انتهت منذ أيام قليلة من مشاهدة العروض المسرحية التى تشارك فى الدورة الثانية، والمقرر انطلاقها 12 ديسمبر القادم وتستمر حتى 19 من نفس الشهر، وتقام بمسرح الحرية للإبداع بالإسكندرية.

وأضاف محمد مرسى، يعتبر هذا المهرجان عرسا مسرحيا لجميع المسرحيين السكندريين، حيث يتنافس فيه جميع عروض الموسم التابعة للهيئات الحكومية وأيضا الفرق المستقلة كبانوراما لأفضل عروض المسرح السكندرى خلال الموسم الماضى.

وأكد محمد مرسى إبراهيم أن لجنة التحكيم هذا العام مكونة من الدكتور أبو الحسن سلام والفنان القدير هشام جمعة والفنانة القديرةعايدة فهمى والمخرج الشاب أحمد السيد والموسيقار كريم عرفة، يتنافس 12 عرضا مسرحيا سكندريا على مجموعة من الجوائز قيمتها 12500 جنيه مقدمة من صندوق التنمية الثقافية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة