سفيرة بولندا بموسكو: الالتزام بـ "مينسك" شرط رئيسى لتخفيف عقوبات روسيا

السبت، 29 نوفمبر 2014 08:14 م
سفيرة بولندا بموسكو: الالتزام بـ "مينسك" شرط رئيسى لتخفيف عقوبات روسيا الوضع فى أوكرانيا "أرشيفية"
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشترطت السفيرة البولندية لدى موسكو كاتارزينا بيلتشينسكا، إلتزام روسيا بتحقيق اتفاق مينسك بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية كأمر رئيسى لتخفيف عقوبات الاتحاد الأوروبى المفروضة على موسكو.

وأضافت بيلتشينسكا – فى حوار أجرته معها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم السبت - "أن مسألة رفع العقوبات عن روسيا هو أمر يمكن التنبؤ به ؛ فقد أعلن الاتحاد الأوروبى مرارا أنه سيتحرك فى اتجاه رفع العقوبات إذا اتخذت موسكو خطوات تؤدى إلى حل المشكلة.

وتابعت بقولها إن الالتزام ببروتوكول مينسك هو أكثر ما يهم فى الوقت الحالى، منوهة عن أن أحدا لا يرى العقوبات بصفتها أمرا إيجابيا، لافته إلى أن العقوبات هى الملاذ الأخير فى حال عدم جدوى الأدوات الأخرى، موضحه أن هذه هى وجهة نظر الاتحاد الأوروبى بشأن العقوبات، "وفى حال فشل كافة الآليات الأخرى والحوار السياسى يتعين علينا الاعتماد على تلك الأدوات".

ومضت السفيرة البولندية قائلة إن المباحثات حول توسيع نطاق العقوبات ظلت مستمرة فى الاتحاد الأوروبى طيلة الأسابيع القليلة الماضية.

وأشارت إلى أن سياسة الاتحاد الأوروبى بشأن العقوبات ستعتمد على ما سوف يحدث فى أوكرانيا وإلى أى مدى ستقوم موسكو بانتهاك الالتزامات الدولية والقانون الدولى فى سياستها تجاه مينسك.

واختتمت كاتارزينا بيلتشينسكا بقولها إن التعاون بين بولندا وروسيا تأثر بالعقوبات.. مشيرة إلى أنه لا تزال هناك فرص للتعاون بين البلدين رغم العقوبات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة