مدير مباحث الجيزة: لن نطلق الرصاص على المتظاهرين غدا إلا بحكم القانون

الخميس، 27 نوفمبر 2014 06:42 م
مدير مباحث الجيزة: لن نطلق الرصاص على المتظاهرين غدا إلا بحكم القانون اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أنه عقد اجتماعا مع قيادات مديرية أمن الجيزة ومفتشى القطاعات لشرح الخطة الأمنية الخاصة بالتعامل مع المظاهرات المدعو لانطلاقها غدا الجمعة.

وأضاف فاروق فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه تم التنبيه على الضباط بضرورة الالتزام بالقانون فى التعامل مع المتظاهرين والتدرج فى عملية فض المظاهرات المخالفة، وعدم إطلاق الرصاص إلا فى حالة الضرورة.

وذكر فاروق أنه حضر اجتماعا لوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم تم خلاله طرح الخطة الأمنية الخاصة بمديرية أمن الجيزة وكيفية تأمين الميادين والشوارع الهامة، بالإضافة إلى تعيين خدمات أمنية على مقرات السفارات والبنوك.

كما شملت الخطة زيادة عدد قوات الأمن المكلفة بتأمين المنشآت الشرطية وخاصة التى تشهد بمحيطها مظاهرات إخوانية مثل مديرية أمن الجيزة وقسمى شرطة الطالبية وإمبابة.

وقال فاروق: إن مساعد وزير الداخلية عقد اجتماعا أيضا بالقيادات الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تم التأكيد خلالها على محاور الخطة الأمنية ونشر قوات التدخل السريع وقوات الأمن المركزى لتأمين الطريق الدائرى وكافة الطرق الهامة.

وعن حجم المظاهرات المتوقع انطلاقها غدا أكد مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن هناك مبالغة من جانب وسائل الإعلام فى عدد المشاركين فى تلك التظاهرات التى دعت إليها جماعة الإخوان، وأن مديرية أمن الجيزة على استعداد للتصدى لأى أعمال شغب قد تنتج عن تلك المسيرات، وكشف المؤامرات التى تهدف للعنف فى محاولة لاستعادة سيناريو الفوضى الذى حدث سابقا.

واستطرد فاروق أنه تم شن عدة حملات أمنية منذ ما يقرب من أسبوع قبل 28 نوفمبر استهدفت العناصر الإخوانية المتورطة فى الدعوة للتظاهر المخالف للقانون والتحريض على العنف وحيازة أسلحة نارية بقصد استخدامها فى الاعتداء على قوات الأمن.

وأكد أن تلك الحملات أسفرت عن ضبط عدد من قيادات جماعة الإخوان المسئولين عن قيادة المظاهرات والاشتباك مع قوات الأمن والصادر ضدهم أوامر ضبط وإحضار من جانب النيابة العامة، وهو ما سيكون له أثر إيجابى فى الحد من خطورة المظاهرات غدا الجمعة.

وأضاف فاروق أنه تم توجيه عدة ضربات أمنية للعناصر المتخصصة فى الاشتباك مع قوات الامن خلال مسيرات جماعة الإخوان وأبرزها المتهم "سلمان الفارسى" وزميله "هشام الهلاوى" واللذان تم ضبطهما منذ عدة أيام بمنطقتى العمرانية والطالبية لتورطهما فى حرق سيارات الشرطة وإطلاق الرصاص على قوات الأمن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة