"بتروجت" المصرية تنفذ مشروع غاز البصرة فى العراق بـ482 مليون جنيه

الخميس، 27 نوفمبر 2014 05:08 م
"بتروجت" المصرية تنفذ مشروع غاز البصرة فى العراق بـ482 مليون جنيه أنابيب غاز – صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت شركة بتروجت (إحدى شركات قطاع البترول)، بتنفيذ مشروع إنشاء وإعادة تأهيل خطوط شركة غاز البصرة فى العراق، بقيمة 482 مليون جنيه.

ويُعَد المشروع المرحلة الأولى من خطة شركة غاز البصرة لإعادة تأهيل كاملة لشبكة خطوط الأنابيب الخاصة بها والتى يبلغ إجماليها 800 كم بأقطار مختلفة.

ويأتي الفوز بتلك المشروعات الخارجية تنفيذاً لتعليمات المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والشركات التابعة لها للتوسع فى إطار الخطة العامة مجال أعمالها فى كلا من الأسواق الداخلية والخارجية بما يؤدى إلى تحقيق قيمة مضافة جيدة وقوية إلى الاقتصاد المصرى.

وجدير بالذكر أن شركة بتروجت قد نجحت خلال العامين الماضيين فى الفوز بالعديد من المشروعات الكبرى فى العراق، بالإضافة إلى قيامها بإنشاء ورش متخصصة لتصنيع المعدات الإستاتيكية بمقر الشركة بمنطقة الرميلة بالبصرة وهى الورش التى تم تأهيلها مؤخرا من الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكين لتصبح بذلك أول ورش متخصصة فى العراق تحصل على هذا التأهيل العالمى.

وتعد شركة بتروجت للمشروعات البترولية والاستشارات الفنية واحدة من كبرى شركات المقاولات المتخصصة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتتبع الهيئة المصرية العامة للبترول وتحمل تاريخ عريق يمتد لما يقرب من أربعة عقود حققت خلالها العديد من المشروعات الكبرى والقومية فى مصر وفى اكثر من عشرة دولة خارجية وتشارك حاليا فى المشروع القومى لحفر قناة السويس الجديدة والمشروع القومى لحفر الأنفاق الجديدة لقناة السويس بالإضافة إلى مشاركتها فى المشروع القومى للطرق وذلك ضمن التوجه العام لقطاع البترول للمشاركة فى كبرى المشروعات القومية التى تنفذها الدولة حاليًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة