نصر الله يوقع "شرفة الفردوس" فى بيروت ويحاضر فى الجامعة الأمريكية

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 07:27 ص
نصر الله يوقع "شرفة الفردوس" فى بيروت ويحاضر فى الجامعة الأمريكية غلاف الرواية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عن الدار العربية للعلوم، بيروت ودار مكتبة كل شىء، فلسطين، صدرت رواية "شرفة الفردوس" للشاعر والروائى إبراهيم نصر الله، حيث سيبدأ توزيعها عربيا فى حفل التوقيع الذى يقام فى معرض بيروت الدولى للكتاب مساء الثالث من كانون الأول، ديسمبر، فى جناح الدار العربية للعلوم.

كما يقوم نصر الله بتقديم محاضرة فى الثانى من ديسمبر بدعوة من الجامعة الأمريكية فى بيروت بعنوان: سرديات الأمل- فلسطين فى الأدب، حيث يتحدث عن تجربته الأدبية وأثر الأدب، ويوقع عددا من كتبه الصادرة بالإنجليزية.

تقع رواية "شرفة الفردوس" فى 170 صفحة، وهى الخامسة ضمن مشروعه الروائى "الشرفات"، وتتحرك الرواية فى مدى رحب متعدّد الدلالات، فى أجواء إنسانية متشابكة ومحيّرة.

يقول الناشر فى تقديمه لها: إذا كان التطوّر وارتياد مناطق جديدة فى الفن وفى الروح الإنسانية وفى ما يؤرقنا من أسئلة كبرى، هى جوهر الكتابة وشاغلها، فإن هذه الرواية النوعية تحقق ذلك بالكثافة والبصيرة فى آن.

طبقات كثيرة تجعل من تعدد قراءات هذه الشرفة مساحة واسعة لقارئ نوعى كى يُطل على العالم وعلى نفسه من خلال الصراع الذى تخوضه شخصيات هذا العمل، القليلة، لكى تحقق وجودها ومعنى هذا الوجود داخل النص وخارجه أيضا! لأن كل عمل يساعدنا على اكتشاف أنفسنا سيساعدنا على اكتشاف العالم أيضا.

وتأتى هذه الرواية لتؤكد القدرة الخلاقة على تقديم اقتراحات فنية وفكرية وجمالية عميقة، وعلى ارتياد آفاق أبعد فى كل مرة يقدم فيها نصر الله واحدا من أعماله الجديدة. إنها رواية عن السّلطة.. الخُنوع والتمرُّد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة