بالصور.. "اليوم السابع" تختبر السيارة "أوبل كورسا" الجديدة بألمانيا

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 04:01 م
بالصور.. "اليوم السابع" تختبر السيارة "أوبل كورسا" الجديدة بألمانيا أثناء اختبار أوبل كورسا
رسالة ألمانيا - أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت شركة "أوبل" العالمية بدعوة مجموعة من الصحفيين المتخصصين فى مجال السيارات على مستوى العالم، لاختبار أحدث طرازاتها السيارة "أوبل كورسا" الجديدة كليا، كان ذلك بحضور قيادات الشركة وبعض ممثلى وكلاء "أوبل" من مختلف البلدان مثل مصر وأمريكا وحنوب إفريقيا والمغرب والجزائر وتونس والهند وفرنسا وألمانيا وغيرها.

بدأ اختبار القيادة من مطار فرانكفورت الدولى، حيث كان منظمو اختبار القيادة متواجدين فى جراج خاص بالمطار حتى يتسنى للصحفيين البدء فى إجراء الاختبار بشوارع ألمانيا مرورا بحديقة أوبل، والتى تعد مكانا ترفيهيا، لأنها يتجمع بها الأسر الألمانية بعضوية مثل النادى لربطهم بماركة "أوبل".

وكان الفريق المصرى مكونا من 5 أفراد وهم غادة سليمان مسئولة العلاقات العامة بجنرال موتورز مصر وأحمد مرزوق ممثل ومدير شركة المنصور الموزع الحصرى لسيارات أوبل وأمانى سمير، تمثل موقعا وجريدة "اليوم السابع" وأحمد بهاء مشرف ماحق الشروق، وهشام الزينى مدير تحرير ملحق الأهرام للسيارات وخالد مرعب الأخبار.

تم استكمال الاختبار حتى الوصول لفندق "جوميرا" لتسليم السيارات، وهذا الفندق أقيم به حفل استقبال للصحفيين، كما تم استضافتهم به على مدار أربعة أيام.

وعن السيارة "أوبل كورسا"، فقد رفعت سقف الطموحات فى السيارات الصغيرة بتقديم تجربة قيادة فريدة بفضل أنظمة المساعة الرائدة وأحدث تكولوجيات المحرك وناقل الحركة، وقد أهلتها هذه المواصفات للاستمرار 32 عاماً فى قصة نجاح بدأت بأربعة أجيال سبقوها بتدشينات سلسة فى الأسواق فى عام 1982.

منذ أن أطلقت أوبل كورسا وعلقت تينا مولر - الرئيس التنفيذى للتسويق لمجموعة أوبل قائلة عادة ما نتحدث عن الكورسا على أنها أحد أهم الطرازات لدينا، وعاماً بعد عام اصبحت الكورسا مسئولة عن أكثر من ربع مبيعاتنا، فقد كان كل طراز متماشياً تماماً مع روح العصر وسيكمل الجيل الخامس قصة النجاح تلك، حيث تم بيع 12.4 مليون سيارة منها 11.8 مليون فى أوروبا وحدها وهو ما يعكس أن السيارة كورسا هى أحد السيارات التى تتمتع بشعبية واسعة فى فئتها .

وعامة تحتل طرازات الكورسا ذات الثلاثة والخمسة أبواب من الجيل الرابع المركز الرابع فى فئة السيارات الصغيرة بأوربا الغربية، وفى أسواقها الرئيسية، مثل المملكة المتحدة وألمانيا، تحتل السيارة المركز الثانى بعد أول ستة أشهر من 2014، وفى ألمانيا تستحوذ السيارة على حصة سوقية تصل إلى 13% مقتربة بشدة من منافستها الرئيسية، وتنعكس شعبية الكورسا ليس فقط فى إجمالى المبيعات ولكن أيضاً بعدد الجوائز التى حازت عليها متضمنة جوائز "سيارة العام" فى العديد من الدول.

فبعد إطلاقها مباشرة فى الأسواق عام 1982، فازت الكورسا و"القيادة الذهبية" فى ألمانيا وكما تم اختيار آخر أجيال الكورسا D AUTOBEST أو السيارة الأأفضل عند طرحها فى الأسواق عام 2006.


تكنولوجيا مبتكرة: وصفة نجاح كورسا بمكوناتها الجديدة

على مدار 32 عاماً، وفرت الكورسا مجموعة متنوعة من الطرازات المتغيرة والممتدة والتى قامت أوبل بتطويرها بإضافة طرازات جديدة وتكنولوجيا حديثة وتشكيلات فردية.

وينطبق ذلك أيضاً على الجيل الخامس من كورسا حيث تتوحد الهندسة الألمانية والتصميم الانسيابى وأعلى درجات الاتصال الإلكترونى وأفضل قيمة للنقود، بالإضافة إلى محركات البنزين ذات شاحن التربو للجيل الجديد ومحركات ديزل مطورة وهو ما يوفر أعلى مستويات القوة وأقل معدلات استهلاك الوقود والانبعاثات.
أثناء التجمع بالمطار وشرح لرحلة اختبار القيادة
أثناء التجمع بالمطار وشرح لرحلة اختبار القيادة

أما نظام الترفية وتكنولوجيا المعلومات IntelliLink -تتضمن شاشة 7 بوصات تعمل باللمس- يضمن أفضل درجات التواصل الألكترونى، فى حين تقوم أنظمة مساعدة السائق شديدة الحداثة فى رفع سقف الطموحات فى الحصول على أعلى درجات الراحة والأمان فى فئة B (السيارات الصغيرة)- وكل هذا بأسعار أوبل النموذجية المناسبة.
تجمع السيارات أمام المطار لبدء اختبار قيادة أوبل كورسا
تجمع السيارات أمام المطار لبدء اختبار قيادة أوبل كورسا

وتضم هذه الوصفة مميزات مريحة مع نظام الترفية وتكنولوجيا المعلومات الحديث وأنظمة مساعدة ودعم السائق وتكنولوجيات المحرك وناقل الحركة الحديثة، وهى تلك الخواص التى تضع الكورسا فى وضع متميز لتستمر فى تقديم أفضل تجارب القيادة فى فئة السيارات الصغيرة شديدة التنافسية.

سيارات أوبل كورسا بألوان متعددة
سيارات أوبل كورسا بألوان متعددة

وخلال تطويرها، خضعت الكورسا الجديدة إلى رقابة صارمة على الجودة فى كافة المجالات، فعلاوة على برامج التحقق من الجودة العادية، فإن 80 سيارة من المراحل الأولى قبل الإنتاج قد خضعت إلى مئات الآلاف من الكيلومترات لاختبار الجودة فى أسرع طريقة ممكنة للحصول على معلومات هامة إضافية – وهى أحد الطرق التى من شأنها زيادة الجودة والثقة فى طرازها المستقبلى.

سيبدأ خروج سيارات الجيل الخامس من الكورسا من خطوط الإنتاج بمصانع أوبل بـ"إيزنباخ" بأسعار تنافسية تبدأ بـ 11.980 يورو فى ألمانيا، والديزل بسعر يبدأ من 14.930 يورو وللحصول على السيارة كورسا ذات الخمسة أبواب يمكن إضافة 750 يورو فقط (متضمنة ضريبة القيمة المضافة فى ألمانيا).
الوفد المصري مع قيادات أوبل العالمية بالمطار
الوفد المصري مع قيادات أوبل العالمية بالمطار

وقد صرح الدكتور كارل توماس نيومان- الرئيس التنفيذى لمجموعة أوبل- قائلاً: "لطالما حازت الأوبل كورسا على استحسان الجمهور وبخاصة لمظهرها الجذاب والاستخدام الكفء للمساحة كليا ثقة أن الجيل الخامس بمستويات الراحة المقدمة والأنظمة المدعمة للسائق، بالإضافة إلى أنظمة تكنولوجيا المعلومات والترفيه سوف تكمل رحلة نجاح هذا الطراز الرائد بعد تجربة القيادة التى توفرها السيارة كورسا فانها سوف تبهر الجميع .
السيارة أوبل كورسا من الخلف
السيارة أوبل كورسا من الخلف

وتتضمن آليات توليد ونقل الحركة للكورسا الجديدة محركات رباعية الاسطوانات سعة 1. 1.4 لتر. وأحدث ما انضم للمجموعة هو محرك التربو قوة 74 كيلووات لكل (100 حصان) سعة 1.4 لتر مع 200 لأقصى عزم فى نيوتن متر متوفر من 1850-3500 لفة فى الدقيقة. ولعل ذلك ما يجعله بطل عزم الدوران فى مجموعة توليد ونقل الحركة الخاصة بالكورسا. وبالتأكيد فإن كلا المحركين يطابقان مقاييس الانبعاثات الخاصة بـ Euro 6.
السيارة أوبل كورسا من الداخل
السيارة أوبل كورسا من الداخل

إن المحركات والمطورة للكورسا الجديدة لم تكن هى الميزة الوحيدة التى جعلت من السيارة أكثر متعة وراحة فى القيادة، فقد ساهم تقديم ناقل الحركة الجديد فى تعزيز تجربة القيادة الفريدة وتحسين كفاءة السيارة، فقد تم تزويد كلا الطرازين بعلبة تروس يدوية ذات ستة سرعات والتى تتميز بتصميم منخفض الاحتكاك بفضل مكوناتها الداخلية ودقة مثالية وراحة فى نقل السرعات.

إن نظام نقل السرعات الأتوماتيكى الجديد ذو السرعات الست متوفر أيضاً فى الجيل الجديد من الكورسا وهو ما يوفر مستوى أعلى من الرفاهية فى فئة السيارات الصغيرة بل أنه يضع مقاييس لطالما استحوذت عليه فئات السيارات الكبيرة .

الزميلة أمانى سمير أثناء إجراء إختبار قيادة أوبل كورسا
الزميلة أمانى سمير أثناء إجراء إختبار قيادة أوبل كورسا

امانى سمير بنقطة تجمع الصحفيين  أثناء الإختبار
امانى سمير بنقطة تجمع الصحفيين أثناء الإختبار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة