الصحفيون اليونانيون يضربون عن العمل احتجاجا على إجراءات التقشف

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 01:38 م
الصحفيون اليونانيون يضربون عن العمل احتجاجا على إجراءات التقشف صورة أرشيفية
أثينا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب العمل بوسائل الإعلام فى اليونان بالشلل اليوم الأربعاء بعدما أضرب الصحفيون عن العمل لمدة 24 ساعة، وذلك قبل يوم من الإضراب العام المقرر للاحتجاج على إجراءات التقشف.

وأثر الإضراب الذى بدأ الساعة السادسة صباحا على جميع وسائل الإعلام ومنها شبكات الإذاعة والتلفزيون الإخبارية والمواقع الإلكترونية والصحف اليومية. وقالت نقابة الصحفيين العاملين فى الصحف اليومية فى أثينا (إيشيا) اليوم إنه لن يتم إصدار صحف غدا الخميس.

وتحتج نقابات الصحفيين على عمليات الفصل وخفض المعاشات والمميزات. ويشار أن المئات من الصحفيين فى القطاع الخاص لم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر.

ويأتى إضراب اليوم قبل يوم من الإضراب الذى سوف ينظمه العاملون فى القطاعى الحكومى والخاص، والذى من المتوقع أن يعرقل العمل فى العديد من الخدمات العامة فى البلاد.

وسوف تعمل المستشفيات بطواقم عمل قليلة العدد حيث سوف ينضم الأطباء والممرضون للإضراب الذى سوف يستمر يوما.كما سوف يشارك فى الإضراب المدرسون وطواقم العمل فى السجون والمحاكم، الذين من المرجح أن يعرقل مشاركتهم فى الإضراب سير المحاكمات.

كما من المتوقع أن تصاب حركة النقل البرية والبحرية بالشلل، ومن المرجح أن يتأثر عمل المطارات بسبب مشاركة مراقبى الخطوط الجوية فى الإضراب.

ويشار إلى أنه لن يتم تسيير رحلات جوية من وإلى البلاد خلال 24 ساعة، ابتداء من بعد منتصف اليوم حتى بعد منتصف غد الخميس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة