سمير زاهر: اتحاد الكرة لم ينفذ مراهنات على مباريات في عهدي

الأحد، 23 نوفمبر 2014 10:19 م
سمير زاهر: اتحاد الكرة لم ينفذ مراهنات على مباريات في عهدي سمير زاهر
كتب – محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر سمير زاهر رئيس اتحاد الأسبق بيانا يكشف فيه الحقائق ويرد على الاتهامات التى وجهت إلى مجلس إدارة الجبلاية فى عهده عن تنفيذ المراهنات على مباريات الدورى ..

وجاء البيان كالتالى :

( يا أيها الذين امنوا إن جاءكم فاسقا بنبأ فتبينوا عسى أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)
بتلك الآيات الكريمة من كتاب الذكر الحكيم أتحدث عن محاولة اعلامى السبوبة لنشر الاكاذيب والافتراءات حول اتحاد الكرة خلال السنوات الماضية لتصفية الحسابات الشخصية ومحاولة علاج فقرة الاعلامى فى طرح موضوعات جديدة من خلال برامج الاعلامية .

للاسف فهو يبحث عن تحقيق أهداف ومصالح شخصية لخدمة بعض المتطلفين على الوسط الكروى و الذين يحلمون بالحصول على كرسى رئاسة اتحاد الكرة .

والمثير للسخرية فى الامر أن ابو لمعة يدعى الشرف والفضيلة وانه يحارب الفساد فهى كلمة حق أريد بها باطل ".

والغريب انه بدا فى الحديث عن مشروع المراهنات واتهام مجلس ادارة اتحاد الكرة خلال السنوات الماضية عندما كنت أتولى رئاسته باننا كنا نسعى إلى تطبيقه فى شائعة كاذبة تماما وعارية من الصحة.

فالحقيقة أن الفكرة تولدت من خلال البطل العالمى الراحل عبد اللطيف ابو هيف الذى طلب يوما مقابلتى وتكلم عن موضوع التنبؤات و كان معه فتوى صريحة من مفتى الديار المصرية وقتها فضيلة الشيخ على جمعة تؤكد بأن التنبؤات المبنية على جهد ذهنى و دراسة جائزة شرعا و ليس لها علاقة بالمراهنات .

و لكن بعد نجاحى فى انتخابات اتحاد الكرة عام 2005 و توفيق الله لى فى مشروع البث الفضائى الذى أصبح يمثل عائد كبير لاتحاد الكرة و رفض المسئولين فى الدولة وقتها فكرة ذلك المشروع رغم ان ذلك الاعلامى كان متحمس لها بل و طبقها فعليا من خلال برامجة الرياضية المختلفة سواء فى الأذاعة او التليفزيون من خلال التوقع لنتائج مباريات فريقى الاهلى و الزمالك و رصد جوائز مالية تترواح من الفى الى 5 الاف جنية !!

والعجيب أن ذلك الأعلامى يحاول الصاق التهمة باتحاد الكرة و لم يجرؤ على ان يتكلم عن المراهنات الموجودة فى سباقات الخيل بناديي الجزيرة و أصحاب الجياد بالاسكندرية و المخصص لها يوما أسبوعيا و تحصل تلك المراهنات بمعرفة وزارة المالية و لكن خوفة من المحاسبة سواء من وزيرى المالية او الرياضة لا يملك الجراة للحديث رغم تطبيقة للفكرة فعليا فى برامجة و الاستديو التحليلى فهو صاحب المواقف المتناقضة فهو يهاجم نظام المراهنات رغم انه اول من يطبقة فعليا .

اما القصة الاخرى التى يحاول بها تشويه أنجازات اتحاد الكرة فى عهدى الادعاء بوجود عملية غسيل اموال كانت تتم فى الجبلاية و ذلك لخلافة الشخصى مع عضو مجلس أدارة سابق بالاتحاد ينوى الترشح فى الانتخابات القادمة لاتحاد الكرة على قائمة هانى ابو ريدة و يتنافس معه شخصيا من اجل الولاء لابوريدة .

الغريب انه فى تلك الفترة التى كان فيها ذلك الاعلامى عضوا بالاتحاد جاء عرضا من احدى الشركات لتبادل الحكام مع دول شرق اسيا و كان متحمس لذلك العرض بل مارسا صغوطا على معظم اعضاء المجلس لقبول العرض و بعد موافقة المجلس من اجل تطوير التحكيم خاصة ان العائد المالى كان معقول .

ولكن الكابتن محمد حسام رئيس لجنة الحكام وقتها اكد لى بأن ذلك العضو يدير الشركة من الباطن فأصدرت اوامرى فورا بايقاف التعامل درءا للشبهات و من اجل الشفافية امام الراى العام .

المصيبة ان ذلك الاعلامى يحاول استغلال برامجة من اجل تصفية الحسابات الشخصية فقط دون الالتزام بميثاق الشرف الاعلامى لتحقيق اهدافه الخاصة جدا لخدمة اسيادة من رجال الأعمال فقط دون النظر للمصلحة العامة و اتحدى ان يملك الجراة ليتقدم ببلاغ للنائب العام من اجل التحقيق فى تلك الاكاذيب التى يروجها لانة يعرف جيدا بانة سيكون مدان تماما لكذب ادعاءتة .

و اخيرا أدعو من الله أن يهدى أصحاب النفوس المريضة بالتقوى و البعد عن وسواس الشيطان و فعلا الحكمة القائلة بان الزمن لا يغير الانسان و لكن يكشف حقيقتة تباعا !


أقرأ أيضاً


محمود الشامى يرفض تصعيد البدرى لخلافة غريب فى المنتخب


الزمالك ضيفاً على الرجاء فى الإسكندرية بتشكيل “نيولوك”


انفجار قنبلة حول ملعب “أتلانتا” يسفر عن إصابة شرطيين


“المحمدى” فى اختبار جديد مع هال سيتى أمام توتنهام


بالفيديو.. “كواترو” الإسبانية: ميسى قد يفاجئ الجميع وينتقل للريال!


ماديرا يتسلح بـ “غزال” و”جمعة” فى كأس البرتغال


بالفيديو.. أجمل 10 أهداف لميسى الهداف التاريخى للدورى الإسبانى


السعودية يواجه الإمارات فى نصف نهائى كأس الخليج


حلم “النهائى” يداعب عُمان وقطر فى كأس الخليج


بالفيديو.. “كواترو” الإسبانية: ميسى قد يفاجئ الجميع وينتقل للريال!


“المحترفين المصريين” فى مهمة “غسيل سمعة” مع أندية أوروبا.. “المحمدى” يواجه توتنهام..و”الننى وحمودى” للحفاظ على صدارة بازل


بالفيديو.. ميسى يزين 14 لقطة مثيرة تلخص السبت الأوروبى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة