حزب الشعب الجمهورى يتهم المخابرات التركية بإثارة الفوضى داخله

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 12:13 م
حزب الشعب الجمهورى يتهم المخابرات التركية بإثارة الفوضى داخله زعيم حزب الشعب الجمهورى كمال كليجدار أوغلو
أنقرة ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد زعيم حزب الشعب الجمهورى كمال كليجدار أوغلو - فى تصريحات مثيرة للجدل - أن رجب طيب أردوغان ، أثناء فترة رئاسته لمجلس الوزراء ، وجه تعليمات لجهاز المخابرات التركى بجمع معلومات عن الحزب المعارض الرئيسى بالبلاد.

وذكر كليجدار أوغلو - فى تصريحات لصحيفة حرييت التركية نشرت اليوم الجمعة - أن جهاز المخابرات يتدخل بشكل أو بآخر لإثارة الفوضى والاضطرابات داخل الحزب فى محاولة لإضعافه ، مضيفا " لكن لا نعلم الآن هل يقدم جهاز المخابرات معلومات منتظمة عن حزبنا إلى رئيس الوزراء الحالى أحمد داود أوغلو أم لا ، لأن أردوغان يتجاوز صلاحيات داود أوغلو"، بحسب قوله.

ووجه كليجدار أوغلو نداء إلى كافة أعضاء حزبه بعدم الوقوع فى هذا الفخ ، مشيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية هو بمثابة الدولة العميقة "ولقد أعلنا عن ذلك مسبقا وأكدنا أن جهاز المخابرات يجمع معلومات عنا ، ورغم ذلك لم يصدر بيان نفى من جهاز المخابرات بما قلناه ، بل التزم الصمت ، ونحن نعلم أن جهاز المخابرات يقدم معلومات بانتظام عن أنشطتنا لأردوغان".

وأوضح زعيم المعارضة التركية أن أصوات حزب العدالة والتنمية تتعالى فقط ولا يمكنه تطبيق ذلك فى الممارسة العملية ، فعلى سبيل المثال تتعالى أصواتهم ضد الولايات المتحدة ومنظمة حزب العمال الكردستانى ، ولكن على أرض الواقع تقدم حكومة العدالة والتنمية تنازلات لكلا الطرفين.

وتابع كليجدار أوغلو قائلا "إننى أعلم جيدا أن هناك تعاونا وطيدا بين حكومة العدالة والتنمية والمنظمة الانفصالية ، فضلا عن دفع أموال كبيرة للشركات وجماعات الضغط لتحسين علاقات تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ، على عكس النبرة العالية ضد أمريكا وإسرائيل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة