حبس مدير سابق بشركة مياه غازية لاتهامه بالاستيلاء على 2,5 مليون جنيه

الخميس، 20 نوفمبر 2014 12:58 م
حبس مدير سابق بشركة مياه غازية لاتهامه بالاستيلاء على 2,5 مليون جنيه صورة ارشيفية
كتبت مى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول للنيابات، بحبس مدير سابق بشركة مياه غازية 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاستيلاء على مبلغ 2.5 مليون جنيه من أموالها.

تعود تفاصيل الواقعة عندما ورد بلاغ إلى اللواء محسن اليمانى، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من القطاع القانونى بالشركة، يتهم "هشام.أ.ع" مدير إدارة التصدير السابق، بالاستيلاء على 2.5 مليون جنيه من أموال الشركة دون وجه حق.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد أحمد جمال، مدير إدارة مكافحة جرائم الاختلاس، وبإشراف اللواء يونس الجاحر، نائب المدير العام، والذين أجرو التحريات اللازمة، والتى أسفرت عن قيام المتهم باستغلال موقعه الوظيفى وطبيعة عمله كونه المسئول عن إصدار أوامر التصدير واستولى على مبلغ 2.5 مليون جنيه من أموال الشركة محل عمله تمثل قيمة شحن بضائع من منتجات شركة مياه غازية إلى شركة أخرى، وذلك بموجب التعاقد بين الشركتين، حيث نص التعاقد على سداد إحدى الشركات مصاريف شحن البضائع المصدرة إليها من وكلاء الشركة.

وأوهم المتهم مسئولى الشركة بقدرته على الحصول على تخفيض قيمة الشحن، مشترطاً تحويل المصاريف كاملة إليه شخصياً لسدادها لشركة الشحن، دون أن تقوم شركة ميد فيلد بسدادها لشركة الشحن.

وعلى إثر ذلك حولت الشركة المذكورة عدة مبالغ تمثل مصاريف شحن عدة عمليات تصدير منتجات شركة المياه الغازية إليها بليبيا، بلغ إجماليها 2.5 مليون جنيه إلى المتهم الذى استولى عليها لنفسه، فى حين قام بسداد مصاريف الشحن عن العمليات سالفة الذكر من أموال شركته دون وجه حق .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة