الخطوط القطرية: شركات الطيران الأوروبية "غير فعالة"

الخميس، 20 نوفمبر 2014 02:12 ص
الخطوط القطرية: شركات الطيران الأوروبية "غير فعالة" طيران – أرشيفية
دبى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر الأربعاء انتقادا لاذعا لشركات الطيران الأوروبية التقليدية التى تشتكى من منافسة الشركات الصاعدة فى الخليج، إذ اعتبر أنها "غير فعالة" وتتمتع بحماية سياسات الاتحاد الأوروبى.

وقال "الباكر" فى مؤتمر فى دبى إن الشركات الأوروبية "تصرخ مشتكية من الشركات الخليجية الثلاث" فى إشارة إلى طيران الإمارات (دبى) وطيران الاتحاد (أبوظبى) والخطوط القطرية.

وأضاف الباكر: "هناك ما يكفى من الأعمال التى تثبت أنهم غير فعالين"، واعتبر الباكر أن نقابات العمال هى السبب الرئيسى للمشاكل التى تواجهها شركات الطيران التقليدية فى أوروبا وليست الشركات الخليجية التى تمكنت خلال السنوات الأخيرة من الاستحواذ على حصة كبيرة من سوق السفر بين الغرب وآسيا وأستراليا.

واعتبر الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية القطرية أن الاتحاد الأوروبى يتدخل بشكل أكبر بكثير من الولايات المتحدة فى مجال حماية شركات الطيران الوطنية، مشيرا بشكل خاص إلى فرنسا وألمانيا.

وأضاف الباكر: "لدينا مشاكل فى فرنسا وألمانيا وهولندا وغيرها وهى مشاكل تحركها ألمانيا وفرنسا.

وكانت شركات أوروبية لاسيما إير فرانس وكى أل أم، عبرت علنًا عن مخاوف إزاء نشاطات الشركات الخليجية واشتكت مما اعتبرته منافسة غير عادلة بسبب نظام مختلف من الضرائب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة