قبرص تدين بشدة الأعمال الإرهابية الأخيرة بمصر وتصفها بـ"البشعة"

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 12:37 م
قبرص تدين بشدة الأعمال الإرهابية الأخيرة بمصر وتصفها بـ"البشعة" نيكوس أناستاسياديس رئيس دولة قبرص
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت جمهورية قبرص الهجمات الإرهابية الأخيرة التى وقعت فى مصر، بما فى ذلك الهجوم على الزورق التابع للقوات البحرية المصرية والذى أسفر عن فقدان ثمانية جنود.

كما استنكرت قبرص - فى بيان لوزارة الخارجية القبرصية وزعته سفارتها بالقاهرة اليوم الأربعاء - الانفجار الذى وقع مؤخرا فى مترو القاهرة، مما أدى إلى إصابة 16 شخصا، وكذا الهجوم الإرهابى على كمين فى شبه جزيرة سيناء (شمال سيناء) والذى أسفر عن مقتل ثلاثة جنود واثنين من الضباط.

وأكدت الخارجية القبرصية فى بيانها أن هذه الأعمال "البشعة" تذكرنا بأن آفة الإرهاب لا تميز، وأنها تتطلب مكافحتها بشكل فعال من خلال تنسيق الجهود الجماعية للمجتمع الدولى.

وأضافت أن قبرص ستواصل دعمها ووقوفها بجانب مصر فى جهودها للحد من هذا التهديد الخطير، معربة عن تعازى نيقوسيا للحكومة والشعب المصرى ولأسر الضحايا.

وتابعت "أن الهجوم على الزورق على وجه الخصوص يوضح أن البحر المتوسط ليس محصنا من الهجمات الإرهابية"، مشددة على الحاجة إلى زيادة اليقظة والتعاون الوثيق لحماية سواحلنا والطرق المائية.

وأوضحت أن توثيق التعاون الأمنى مع الجهات الفاعلة فى المنطقة، ومن بينها مصر، يهدف إلى مواجهة الإرهاب، وهو التهديد الذى لا يعرف حدودا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة