الحكومة الأوكرانية تُقر ترسيم الحدود مع روسيا من طرف واحد

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 10:25 م
الحكومة الأوكرانية تُقر ترسيم الحدود مع روسيا من طرف واحد الحدود الأوكرانية الروسية "أرشيفية"
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقرت الحكومة الاوكرانية خلال جلستها اليوم الاربعاء قرارا بترسيم الحدود الروسية ـ الاوكرانية من طرف واحد، ونقلت وكالة الأنباء الروسية " تاس " عن الوزير الأوكرانى، أوستاب سيميراك، قوله :" تم تبنى القرار مع بعض التعديلات، مشيرا الى أن اللجنة المشتركة التى شكلت للنظر بهذه المسألة لا تعمل حاليا ".

وكان رئيس الوزراء الاوركرانى ارسينى ياتسينيوك قد أيد فى وقت سابق تبنى الحكومة الاوكرانية لمسودة مرسوم الرئيس بيوتر بوروشينكو لترسيم الحدود الروسية ـ الاوكرانية بصورة احادية.

يشار إلى أنه اعتبارا من أبريل 2004 باتت سارية المفعول معاهدة الحدود بين روسيا واوكرانيا، وهى لا تتضمن القيام باية عملية ترسيم.

وفى 17 مايو 2010 تم التوقيع على اتفاقية بين الدولتين حول ترسيم الحدود الدولية الروسية - الاوكرانية ونفذت روسيا كل العمليات الحكومية الداخلية الضرورية لبدء سريان هذه الوثيقة. وفى 17 يونيو من العام الجارى أوصى البرلمان الأوكرانى الحكومة بان تقوم خلال شهر باتخاذ قرار لوقف العمل فى مراكز العبور على الحدود البرية مع روسيا.

واوصى أيضا باقرار فورى للوثائق الضرورية لاجراء ترسيم الحدود البرية مع روسيا من جانب واحد، وتجهيزها بنفس الشكل التى تجهز فيه الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبى.

كما اوصى البرلمان الأوكرانى الحكومة أيضا بوقف العمل فى نقاط العبور مع مولدافيا وتشديد الرقابة عليها فى المناطق المجاورة لجمهورية بريدنيستروفيه.

وقرر البرلمان الاوكرانى كذلك تخصيص الاموال اللازمة لتجهيز الحدود الدولية البرية مع روسيا وزيادة عدد العاملين فى جهاز حرس الحدود.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة