عبد الهادى القصبى: الطرق الصوفية تتصدى للتخريب بجولات ميدانية

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 09:27 م
عبد الهادى القصبى: الطرق الصوفية تتصدى للتخريب بجولات ميدانية الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن المشيخة العامة للطرق ونقابة السادة الأشراف سيتصديان لكل محاولات التخريب ولن يسمحا لهذه الشرذمة أن تسعى إلى العبث بمقدرات الوطن بالتخريب.

وأضاف حسب بيان للمشيخة العامة للطرق الصوفية اليوم، الثلاثاء، أن المشيخة والنقابة أطلقا العديد من الجولات داخل محافظات الجمهورية من أقصاها إلى أدناها بهدف توعية المواطنين بمخاطر الإرهاب وكيفية مواجهته، مضيفا أنه سوف يعقد لقاء حاشدا من أبناء الطرق الصوفية والأشرف بعد غد الخميس، فى أخميم بمحافظة سوهاج من أجل مواجهة ذلك، وحث المواطنين على مواجهة التطرف والإرهاب والأفكار المتطرفة ووأد الفتن.

وأكد القصبى أن الدعوات الى أطلقها بعض المغرضين ممن ليس لهم قيمة بهدف تخريب الوطن والتحريض على هدم مؤسسات الدولة لن تفلح لأن الشعب المصرى أصبح واعيا بدرجة كافية وملما بالمخاطر التى تواجهه ويعرف جيدا كيف يتصدى لتلك المحاولات البائسة والتى سوف يفشلها الشعب المصرى قبل أن تبدأ.

وأشار القصبى إلى أنه يوجه رسالة الى كافة فئات الشعب المصرى بالتوحد خلف قيادته والتى تحملت الكثير من أجل عودة مصر الى سابق عهدها والتى كلفها الشعب دون أدنى رغبة منهه لتولى تلك المسئولية الشاقة

وقال "مرحلة البناء قد بدأت وسوف تحتاج منا الكثير بالتكاتف والتوحد والعمل البناء حتى نعبر تلك المرحلة بهدوء ولن نسمح بقلة ترتبط ارتباطا وثيقا بتنظيم دولى ارهابى وبمخابرات دولية وجماعات متطرفة على رأسها حماس وبيت المقدس وداعش بتوريط مصر ومحاولة تفكيكها وهذا لن يحدث".

ووجه القصبى حديثه الى الشعب المصرى بأن الدعوات التى أعلنت عن الخروج للتظاهر نهاية الشهر الجارى ما هى الا مخططات تعمل لصالح اجندات خارجية تهدف لاسقاط الوطن وقال "لن نسمح بحدوث ذلك لذا يجب على كل فرد من أفراد المجتمع المصرى الدفاع عن وطنه وعدم الانسياق وراء تلك الدعوات والابلاغ عن اى مخططات تستهدف وحدة الوطن وأراضيه".

وأكد أن الدعوات بالقيام "بثورة اسلامية" دعوات شيطانية، متسائلا "كيف ذلك فى بلد مسلمة ولسنا دولة مشركة كما أن الإسلام دين سماحة ومصر هى بلد الإسلام والتوحيد وهى بلد الأزهر الشريف الذى صدر للعالم العلوم الإسلامية ومصر هى البلد الذى قصده الأنبياء والأولياء والصالحين كيف نستجيب لتلك الدعوات التى تهدف فى الوقت ذاته إلى النيل من جيشنا الذى يدافع عنا وعن الوطن".

وشدد على أنه يجب على الدولة أن تضرب بيد من حديد على تلك المحاولات التى تستهدف إرباك الدولة، مشيرا إلى أنه يجب علينا أن نثور على أفكارنا وعلى سلوكنا إلى الأفضل وأن نواجه تلك الدعوات المتطرفة التى تستهدف النيل من مصر وسلامة أراضيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة