الجامعة العربية تنظم دورة تدريبية "للإتيكيت" للدبلوماسيين بالأمانة العامة

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 02:34 م
الجامعة العربية تنظم دورة تدريبية "للإتيكيت" للدبلوماسيين بالأمانة العامة الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة التدريبية ضمن مجموعة البرامج تحت عنوان "البروتوكول والإتيكيت".

وأكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون المالية والإدارية بالجامعة العربية السفير عدنان الخضير، أهمية هذه الدورات التدريبية التى تنظمها الجامعة العربية ضمن خطة طموحة للارتقاء بمستوى الموظفين والدبلوماسيين العاملين بالأمانة العامة للجامعة العربية.

وقال إن هذه الدورة تأتى لتعزيز قدرات العاملين لديها فى مجالات البروتوكول والتنمية البشرية وتطوير مهاراتهم الذاتية بالاستعانة بالكثير من الخبرات من الدول العربية، مشيرا إلى مشاركة ممثلى العديد من الدول من العربية من مصر والكويت والسعودية والعراق وفلسطين واليمن.

كما أشار إلى تنظيم دورة أخرى الأسبوع القادم بشأن تنمية الفكر وتطوير الفكرة الذهنية للإدارة، مؤكدا أن الأمانة العامة للجامعة تسعى من خلال هذه البرامج لتنمية القدرات ورفع كفاءة العاملين بها .

ولفت إلى أن الجزء الآخر من هذه الخطة يتضمن تنظيم دورات تدريبية خارج الأمانة العامة للجامعة بالتعاون مع عدد من مؤسسات الاتحاد الأوروبى وعدد من الدول مثل الصين والهند، مشيرا إلى أن الجامعة العربية وضعت خطة لعام 2015 لتطوير هذه الدورات التى تقوم بتنظيمها بهدف الارتفاء بمستوى الدبلوماسيين .

وقال إنه سيتم تدريب عدد من الموظفين والدبلوماسيين بالجامعة العربية فى المعهد الدبلوماسى بالكويت قريبا لتعزيز القدرات والمهارات للكادر الدبلوماسى فى الدول العربية.

وتهدف الدورة لتلبية المتطلبات فى العمل الدبلوماسى من خلال تمكين المشاركين من فهم قواعد الإتيكيت والبروتوكول، بالإضافة إلى التعرف على قواعد الأسبقية وطرق تحديدها والتعامل مع كبار الشخصيات والخطوات المتبعة فى الإعداد للزيارات الرسمية وتنظيم حفلات الاستقبال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة