ضم 25 متهما جديدا لقضية "كتائب حلوان".. ومصادر: التحقيقات كشفت تعاونهم مع التنظيم قبل الإعلان عنه.. وتلقوا مبالغ مالية لتأمين مسيرات الإخوان بالسلاح.. والنيابة تعد قائمة لإحالتها إلى القضاء العسكرى

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 02:02 م
ضم 25 متهما جديدا لقضية "كتائب حلوان".. ومصادر: التحقيقات كشفت تعاونهم مع التنظيم قبل الإعلان عنه.. وتلقوا مبالغ مالية لتأمين مسيرات الإخوان بالسلاح.. والنيابة تعد قائمة لإحالتها إلى القضاء العسكرى كتائب حلوان
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر قضائية مطلعة، أن جهات التحقيق المختصة أمرت بضم عدد من المتهمين فى عدد من قضايا الإعتداءات على المنشآت العامة والخاصة فى أحداث العنف التى شهدتها منطقة حلوان لقضية كتائب حلوان، وذلك بعدما تبين وجود ارتباط بين قيادات تنظيم كتائب حلوان الإرهابية والمتهمين فى تلك القضايا، ومشاركتهم فى الأحداث التى دعا فيها التنيظم لإعداد مسيرات وتظاهرات بهدف الاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، وارتكاب أعمال عنف تستهدف قوات الشرطة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليهم أثناء تلك المظاهرات قبل إعلان التنظيم عن نفسه من خلال مقطع الفيديو الذى تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعى وشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

وكشفت مصادر أنه بلغ عدد المتهمين فى قضايا الاعتداءات على المنشآت ا لعامة والخاصة والمشاركين فى أحداث العنف التى ارتكبها تنظيم كتائب حلوان الإرهابى قبل الإعلان عنه 25 متهما وهم كل من، "حامد.م.ز" و"محمد.ش.س" و"محمود.ع.م" و"نادى.ع.م" و "أحمد .ع.أ" و"عيد .ع.س" و"كرم.ع.ع" و"محمد.س.ع"و"محمد .ص.أ" و "محمد.ف.م" و"أحمد .س." و"يوسف.س.م" و"عمار.ح.إ" و"محمد.م" و"ياسر.ع" و"ياسر.س" و"أبو بكر.أ" و"عادل .ن" و"عبد المنعم.م" و"محمد.س" و"أحمد .م" و"نصر.س" و"سعيد.ص" و"عماد.ح" و"وائل.ج".

وأشار المصدر إلى أن عددا من المتهمين ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية، تلقوا تعليمات من قيادات التنظيم بالمشاركة فى التظاهرات المؤيدة الجماعة الإرهابية، وتأمين تلك التظاهرات باستخدام الأسلحة النارية واستهداف قوات الأمن التى تعترض تلك المسيرات، وإتلاف الممتلكات العامة وحرق سيارات الشرطة، كما كشفت التحقيقات على تلقى عدد من المتهمين مبالغ مالية للمشاركة فى تلك التظاهرات، وأشار المصدر إلى ارتفاع عدد المتهمين فى القضية إلى أكثر من 50 متهما بينهم عدد من المتهمين الهاربين.

وذكرت المصادر أن جهات التحقيق المختصة تجرى حصرا بعدد القضايا المتعلقة بالاعتداءات على المنشآت العامة والخاصة، والتى تقع فى نطاق اختصاص القضاء العسكرى طبقا لقرار بقانون، الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وإعداد تلك القضايا وإرسالها للنائب العام المستشار هشام بركات للتصرف، ثم إحالتها مشفوعة بمذكرة بالرأى إلى النيابة العامة العسكرية المختصة، وكذلك فى أى مرحلة من مراحل التحقيق إلى النيابة العسكرية المختصة متى طلبت ذلك ..وحصر جميع التحقيقات التى تجرى فى هذا الشأن بدفتر حصر التحقيقات، وإثبات البيانات الخاصة بتلك القضايا بجداول النيابة و دفاترها و سجلاتها.


موضوعات متعلقة:

تجديد حبس 12 متهما من كتائب حلوان 15 يوما










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة