التوك شو: داليا زيادة:"25 يناير"تحولت إلى مؤامرة سرقها الإخوان بدعم أمريكا.. فريد الديب:يجب توجيه إجراءات استباقية ضد دعوات استهداف الدولة.. الداخلية:اجتماع"الأعلى للشرطة" أكد المواجهة الحاسمة للإرهاب

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 09:09 ص
التوك شو: داليا زيادة:"25 يناير"تحولت إلى مؤامرة سرقها الإخوان بدعم أمريكا.. فريد الديب:يجب توجيه إجراءات استباقية ضد دعوات استهداف الدولة.. الداخلية:اجتماع"الأعلى للشرطة" أكد المواجهة الحاسمة للإرهاب الدكتور خالد حنفى وزير التموين
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الأحد، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، التحديات التى تواجه الداخلية وسبل مواجهتها للإرهاب، حيث حل الدكتور خالد حنفى وزير التموين، ضيفًا على قناة "سى بى سى".


"الحياة اليوم": داليا زيادة: "25 يناير" تحولت إلى مؤامرة سرقها الإخوان بدعم أمريكا
متابعة عبد الوهاب الجندى

قالت داليا زيادة، مدير مركز ابن خلدون المستقيلة: "خدعنا فى ثورة 25 يناير بشكل كبير والإخوان سرقوا مصر وجاءت 30 يونيو لتصحيح المسار، مضيفة: 25 يناير بدأت ثورة شعبية تحولت إلى مؤامرة".

وأضافت، فى حوارها مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، "أن الجميع ارتكب خطأ كبيرًا فى ثورة يناير وربنا أكرمنا بثورة 30 يونيو عشان نصلح الأخطاء، ومش هجازف بأى شكل من الأشكال ونخطأ مثل هذا الخطأ تانى".

وأشارت مدير مركز ابن خلدون المستقيلة، إلى أن ما حدث بعد 25 يناير كان مخطط له من قبل الإخوان بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن الانهيار الحقيقى للدولة بدأ بدخول الإخوان لمجلس الشعب فى انتخابات 2005.

وقالت داليا زيادة، إن سبب استقالتها من المركز نتيجة للمشاكل المتراكمة بينها وبين رئيس المركز على مدار سنوات سابقة. وأوضحت أن المشاكل بدأت عندما نظمت حملة شعبية لإدراج الإخوان كتنظيم إرهابى دولى، حيث تحفظ عليها رئيس المركز الدكتور سعد الدين إبراهيم وزوجته بصفتها عضو مجلس أمناء المركز، حسبما ذكرت.

وأوضحت "داليا"، أن حديث "سعد الدين إبراهيم" يحمل هجومًا على ثورة 30 يونيو التى أنقذت البلاد من الإخوان، مؤكدة أنها تحمل حب وتقدير لشخص "إبراهيم"، ولكن أنها اختلفت معه فى وجهات النظر.

وأشارت مدير مركز ابن خلدون المستقيلة، إلى أن رئيس المركز حاول الإيحاء فى أحد المقالات التى تحدث فيها عن محاسبة الرئيس السيسى بوجود صلة بينها وبين الحكومة ووصفها خلال المقال بــ"مطبلاتية النظام" - حسبما وصفت.

"الطب الوقائى": 6 حالات إصابة بأنفلونزا الطيور العام الجارى

كشف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، عن أن حالات الإصابة بأنفلونزا الطيور العام الجارى بلغت 6 حالات، تماثل 3 منها للشفاء، وتوفيت حالة، وهناك حالة تتحسن لطفل بمحافظة المنيا، فضلاً عن حالة سيدة متدهورة بأسيوط وتبلغ من العمر 19 عامًا.

وتوقع قنديل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، زيادة حالات الإصابة بالأنفلونزا الموسمية الأشهر القليلة المقبلة. وقال إن حالات الإصابة بـ"أنفلونزا الطيور" فى مصر منذ عام 2006 حتى الآن وصلت إلى 179 حالة، موضحًا أن من بينها 64 حالة توفيت.

خبير عسكرى: الجيش يواجه مسلحين "مدسوسين" وسط أهالى سيناء

قال اللواء علاء عز الدين، مدير مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة سابقًا، إن القوات المسلحة مستمرة فى نجاح عملياتها العسكرية ضد الجماعات الإرهابية فى شبه جزيرة سيناء والقضاء على جذور الإرهاب هناك، مضيفاً: "الشعب المصرى تأكد أن لديه رجالا فى القوات المسلحة تذود بأرواحها فداء الوطن".

وأشار "عز الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إلى أن القوات المسلحة تواجه حرباً ضد جماعات مسلحة فى ظروف أصعب من الحروب النظامية، موضحاً أن الجيش يواجه مسلحين مدسوسين وسط أبناء الشعب فى سيناء.

وأكد مدير مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة سابقًا، أن القوات المسلحة ملتزمة بضبط النفس والحفاظ على الأرواح من المدنين ومنازلهم ومستلزماتهم، نافياً أن يكون هناك إصابات بين أبناء سيناء بسبب العمليات التى تقوم بها قوات الأمن.


"هنا العاصمة": رئيس هيئة النظافة: اختيار موقع جديد لمقلب القطامية بعيدًا عن الكتلة السكنية
متابعة: أحمد عبد الرحمن

قال الدكتور حافظ سعيد رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، تعليقاً على أزمة مقلب القطامية، إن هذا المقلب الذى تتصاعد منه الأدخنة لا يخص الشركة الأجنبية، وإنما يقع أعلى المقلب المخصص لها، مشيراً إلى أن هذا المقلب كان مخصصاً منذ عشرين عاماً للنظافة، ويتم دفن القمامة فيه وليس حرقها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، أن مجلس الوزراء خصص لجنة فنية لبحث أزمة مقلب القطامية غير التابع للشركة، وإنما من بعض الأهالى والنباشين الذين يقومون بإلقاء القمامة فيه، مطالباً بإلقاء القبض عليهم.

وتابع: "سيتم معاينة محل جديد لنقل مقلب الشركة فيه بخلاف الموقع الذى يتم فيه إحراق القمامة"، موضحًا أن الموقع الذى يشهد هذه الأزمة لا يدخل ضمن اختصاصات هيئة النظافة والتجميل بل يدخل ضمن جهاز القاهرة الجديدة.

وزير التموين: البنية الأساسية لـ"اللوجستى للحبوب" تتكلف 15 مليار جنيه

قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين، إن كل المشروعات بالمركز اللوجستى العالمى فى دمياط ستكون مرتبطة بالحبوب، ونجاحها يعتمد على التحالفات.

وأضاف "حنفى"، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن البنية الأساسية للمركز اللوجستى ستكون ملكا للدولة، مشيراً إلى أنها ستتكلف 15 مليار جنيه، ومصادر تمويلها مختلفة، كما تشارك فيها صناديق سيادية.

وأوضح أن أمريكا لديها مراكز تجميع كثيرة منتشرة بمختلف دول العالم، موضحاً أن المركز اللوجستى سيفرض شروطا تفاوضية متميزة.

محافظ المنيا: لن ننجح فى القضاء على القمامة بغير جهود المجتمع المدنى

قال اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، إنه رغم تقدم حالة النظافة فى المنيا إلا أنه لا يزال غير راضٍ عن المستوى، ويتمنى أن يكون أفضل من ذلك، مشيراً إلى أن تجربة المنيا فى أبو قرقاص مع شباب ممثل للمجتمع المدنى تعتمد خلال الفترة المقبلة على تكوين شركات صغيرة تتولى عملية جمع القمامة وفصلها إلى مخلفات عضوية وكرتونية ومعدنية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى ويذاع على فضائية "سى بى سى"، أنه بلا مجتمع مدنى لا يمكن النجاح فى القضاء على القمامة، موضحاً أن النظافة جزء من دعم السياحة فى المحافظة، وأن المخطط يهدف إلى بناء فنادق على السلاسل الجبلية التى تحد المحافظة شرقاً بما يتمتع به الموقع من جمال رائع.

"على مسئوليتى": بلاغ للنائب العام يتهم الفنان خالد أبو النجا بالخيانة العظمى
متابعة إبراهيم حسان

قال الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض، إنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد الفنان خالد أبو النجا، واتهامه بالخيانة العظمى للدولة والتحريض على النظام وتكدير الأمن الوطنى، مضيفًا "مصر هى اللى جابت السيسى يا "نكرة"، ووقفت تترجاه علشان يمسك حكم البلاد بعد خيانة الجاسوس مرسى".

وهاجم صبرى، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى على فضائية "صدى البلد" أبو النجا قائلاً: "خالد أبو النجا ما دخلش الجيش، ولو اتقدم كان هيطلع شُرك، زى علاء عبد الفتاح، واللى يشتم فى وطنه ورئيسه وسلطات الدولة يبقى قليل الأدب، وهذه الدعوات تعد تحريضًا على الدولة وخيانة للقوات المسلحة".

يذكر أن أبوالنجا نشر فيديو يهاجم فيه النظام المصرى مؤخرًا.

فريد الديب: يجب توجيه إجراءات استباقية ضد الدعوات المستهدفة للدولة

طالب فريد الديب، المحامى، أجهزة الحكومة بتوجيه إجراءات استباقية ضد الدعوات التى تستهدف الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن عدم مواجهة هؤلاء بضربات استباقية يعطيهم ثقة فى تكرار هذه الدعوات.

وأثنى الديب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، ويذاع على قناة "صدى البلد، على النائب المستشار هشام بركات، وقال: هناك خطوات جبارة يقوم بها النائب العام، وتحمل عبئًا ثقيلاً جدًا، ويبذ مجهودًا خرافيًا، موضحًا أن إصداره للكتاب الدورى يؤكد حرصه على ضمان حرية المواطنين، مضيفا: "عصر المستشار هشام بركات يعود بنا للعصور الذهبية للنواب العموميون"، وأشار إلى أن المواطنين كانوا يتعرضون للتنكيل بحجة الأحكام الغيابية على يد النائب العام الإخوانى السابق.

الداخلية: اجتماع "الأعلى للشرطة" أكد المواجهة الحاسمة للإرهاب

قال اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، إن اجتماع المجلس الأعلى للشرطة اليوم مع اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أكد المواجهة الحاسمة للتحديات التى تواجه المجتمع المصرى والمواطنين من قبل الإرهابيين، قائلاً "سنستخدم الأسلحة فى مواجهة المسلحين والتهديدات وفقا للقانون".

وأضاف عبد اللطيف عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى احمد موسى، على فضائية "صدى البلد"، أن الوزارة ستكشف عن تورط دول أجنبية فى تمويل العمليات الإرهابية الأخيرة، لافتًا إلى أن قوات الشرطة بالتنسيق مع القوات المسلحة تعمل لتحقيق هدف واحد وهو القضاء على الإرهاب واستقرار الدولة المصرية.

وأوضح، أن القوات المشتركة من الجيش الثانى الميدانى والوحدات الخاصة التابعة لقوات الأمن المركزى وعناصر الأمن الوطنى صباح أمس من رصد ومهاجمة إحدى الخلايا الإرهابية الخطيرة التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى داخل إحدى المزارع بمنطقة الصالحية بمحافظة الشرقية، فضلا عن قتل أحد عناصرهم - حسب قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة