بالفيديو .. أهالى عزبة البرج بدمياط يستقبلون 16 صيادا بعد الإفراج عنهم لعدم تورطهم فى الهجوم على "لنش" تابع للجيش.. الصيادون: إحنا غلابة ومالناش علاقة بالإرهاب.. وشاركنا فى 30 يونيو وانتخبنا السيسى

الأحد، 16 نوفمبر 2014 05:12 م
بالفيديو .. أهالى عزبة البرج بدمياط يستقبلون 16 صيادا بعد الإفراج عنهم لعدم تورطهم فى الهجوم على "لنش" تابع للجيش.. الصيادون: إحنا غلابة ومالناش علاقة بالإرهاب.. وشاركنا فى 30 يونيو وانتخبنا السيسى الصيادون بعد عودتهم
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل أهالى عزبة البرج فجر اليوم 16 صيادا من أبناء مدينة عزبة البرج ممن تم التحفظ عليهم من قبل جهات التحقق فى واقعة الاعتداء على اللنش البحرى التابع للقوات البحرية الذى تم الاعتداء عليه يوم الأربعاء الماضى بالقرب من سواحل ميناء دمياط.

وسط حالة من الفرح والزغاريد من أهالى العائدين يقابلها حالة من الحزن والانتظار التى تعبر عنها عيون صيادى المدينة انتظارا لعودة 15 صيادا آخر كانوا فى نفس الرحلة على متن 4 مراكب للصيد ومازالوا تحت التحفظ لدى جهات التحقيق التى تباشر التحقيق فى الواقعة.

الصمت هو الشىء الوحيد الذى يخيم على أرجاء المدينة والحزن والكآبة لغة مشتركة فى عيون أبناء المدينة التى فاضت عيونهم بالدمع بسبب ما حدث وانتظارا لعودة الغائبين واستنكارا لما تردد على لسان عدد من الخبراء العسكريين والإعلاميين من أن عزبة البرج إرهابية وتحوى الإرهاب أو أن صيادى عزبة البرج شركاء فى واقعة التعدى على اللنش البحرى.

تنهدات طويلة وأنفاس مكتومة تخرج من الريس مصطفى أبو موسى صاحب المراكب وأحد العائدين والذى استقبل "اليوم السابع " فى منزله الذى تتوافد عليه مئات الأسر لتهنئته بالعودة وأصر أن يقدم لنا الأرز واللبن احتفاء بسلامة الوصول ولم يذكر سوى كلمات محدودة الحمد الله على كل حال – وربنا يرجع الباقى بالسلامة حتى تكتمل فرحتنا".

وعلى مقهى مجاور لمنزله جلس عشرات الشباب من الصيادين ينتظرون عودة باقى طاقم المراكب ورفضوا جميعا التحدث إلينا غضبا من الإعلام الذى وصفهم بالإرهابيين، وخوفا على الغائبين من أن يتعرضوا لأذى أو يتأخر عودتهم.

حتى قرر أحدهم التحدث إلينا وهو يدعى الدسوقى المزين، حيث أكد: الناس دول أهالينا وإحنا متربيين معاهم وملناش فى الإرهاب وحق الناس دى لازم يرجع لأننا غلابة ونسعى على زرقنا وبنشوف الموت كل مرة نخرج فيها للبحر ولقمتنا متغمسة بالدم".

ويكمل أحمد نطالب الجهات المسئولة "تبصلنا" فليس لنا علاقة بالنظام أو الإرهاب إحنا بنشتغل عشان نجيب أكل ولادنا والعيشة تمشى وكلنا ناس بتوع شقا وتعب وملناش فى حاجة تانية ونفسنا الباقى يرجعوا بالسلامة والناس تعرف أننا مش إرهابيين وبنحب مصر وشاركنا فى 30 يونيو وانتخبنا السيسى.




موضوعات متعلقة


مصدر عسكرى: أفرجنا عن الـ16 صيادا لعدم تورطهم فى حادث لنش البحرية ولن نظلم أحدا.. القوات المسلحة وسعّت دائرة الاشتباه لجمع معلومات عن الإرهابيين.. ومواصلة تكثيف التأمين لسواحل المتوسط بطول ألف كيلومتر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ . عاشق عزبة البرج ورأس البر

حمد الله على السلامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة