تعرف على سارق "الواى فاى" الخاص بك.. نقدم خطوات تأمين جهاز الراوتر من السرقة.. تغيير "الباسورد" لآخر معقد وتنشيط خاصية MAC Address .. ووقف خاصية الوصول إليه عن بعد

السبت، 15 نوفمبر 2014 01:05 م
تعرف على سارق "الواى فاى" الخاص بك.. نقدم خطوات تأمين جهاز الراوتر من السرقة.. تغيير "الباسورد" لآخر معقد وتنشيط خاصية MAC Address .. ووقف خاصية الوصول إليه عن بعد شبكة كمبيوتر - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجهزة الراوتر المنزلية تتعرض باستمرار لاختراقات وسرقة من قبل الأشخاص المحيطين بك، مثل الجيران وغيرهم، وهذا قد يعرض بياناتك للخطر لأن وجود أشخاص غرباء على نفس الشبكة أمر فى غاية الخطورة، والأهم من ذلك أنهم يسرقون من سرعتك التى تتعاقد عليها ويصبح الإنترنت الخاص بك بطيئا للغاية، مما يؤثر على عملك وتصفحك للمواقع المختلفة.

ويجب تأمين الراوتر الخاص بك ضد السرقة وهذا عن طريق بعض الخطوات التى قدمها موقع wiki how الأمريكى.

أولا: تعرف على من يسرق الواى فاى الخاص بك

هناك العديد من البرامج التى تمكنك من معرفة الأشخاص الذين يستخدمون الخدمة الخاصة بك، مثل برنامج Wireless Network Watcher ، فقط قم بتثبيته على الجهاز وهو سيعرفك بالأمر.

ثانيا: كيفية تأمين الراوتر من السرقة
- قم الدخول لقائمة Start ، وبعد ذلك Run ، واكتب 'cmd' ، ثم اضغط على 'Enter، بعد ذلك اكتب ipconfig /all فى المربع الأسود واضغط Enter سيظهر عنوان IP قم بنسخه.

الحصول على رقم الـ IP

الحصول على رقم الـ IP

- بعد ذلك قم بفتح المتصفح الخاص بك وكتابة الـ IPفى مكان البحث واضغط Enter، سيظهر لك صفحة الراوتر الخاص بك، من خلالها قم بتغير كلمة المرور واختيار كلمة معقدة.

وضع رقم الـ IP فى المتصفح

وضع رقم الـ IP فى المتصفح

- قم بتنشيط خاصية MAC Address التى تعمل على تحصين الجهاز بك بشكل كبير من الاختراق، عن طريق الدخول لقائمة Start ، وبعد ذلك Run ، واكتب 'cmd' ، ثم اضغط على 'Enter، بعد ذلك اكتب ipconfig /all فى المربع الأسود واضغط Enter، وبعد ذلك قم بنسخ رقم Default Gateway الذى سيظهر، واذهب إلى المتصفح والصقه سيظهر لك صفحة.


رقم Default Gateway

رقم Default Gateway

قم بتنشيط خاصية MAC Address

قم بتنشيط خاصية MAC Address

- قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المروو، وبعد ذلك اضغط على Wireless ، وبعدها على Mac Filter، ثم اضغط على activated وبعدا احفظ الخطوات.


قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور

قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور

اضغط على Wireless ، وبعدها على Mac Filter

اضغط على Wireless ، وبعدها على Mac Filter

- قم بوقف الوصول عن بعد لجهازك من خلال صفحة الراوتر على الإنترنت.

قم بوقف الوصول عن بعد لجهازك

قم بوقف الوصول عن بعد لجهازك


أخبار متعلقة:

طفل بريطانى فى الخامسة يصبح أصغر خبير كمبيوتر فى العالم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

بهدلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة