كاميرون يؤكد على أهمية حذف المواد المتطرفة من شبكة الإنترنت

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 09:40 ص
كاميرون يؤكد على أهمية حذف المواد المتطرفة من شبكة الإنترنت رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن ( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون فى كلمة له فى البرلمان الأسترالى فى كانبيرا، اليوم الجمعة على التحدى العاجل والملح المتمثل فى حذف المواد المتطرفة من شبكة الإنترنت.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الجمعة أن كاميرون قال فى كلمته إنه يحث شركات الإنترنت فى المملكة المتحدة على عمل المزيد، " بما فى ذلك تعزيز مرشحات الإنترنت ، وتحسين آليات الإبلاغ، وأن تكون أكثر إيجابية " فى حذف المواد الضارة.

وحذر كاميرون من أنه يتعين ألا يصبح الانترنت فضاء لا يخضع لأى سيطرة. وأضاف قائلا" إننا نحرز تقدما، لكن ما زال يتعين تحقيق المزيد من التقدم. إن هذه هى المسؤولية الاجتماعية للشركات، ونحن نتوقع منها الاضطلاع بها".

وكانت شركات الإنترنت فى بريطانيا قد وافقت على اتخاذ المزيد من الإجراءات للتعامل مع المواد التى لها علاقة بالتطرف على شبكة الإنترنت، وذلك فى أعقاب مفاوضات قادها مسؤولون فى مجلس الوزراء البريطانى.

وأضافت الجارديان أن الشركات التى تقدم خدمات الانترنت فى المملكة المتحدة ، التزمت خلال هذا الأسبوع بأن تضيف لخدماتها زر تنبيه يتيح للمتصفحين الإبلاغ عن أى مواد ذات صلة بالإرهاب على شبكة الانترنت، على غرار زر التنبيه الذى يتيح الإبلاغ عن الذين يستغلون الاطفال جنسيا.

كما وافقت الشركات على التأكد من من أن مرشحات الانترنت التى تستخدمها تحتجز المواد الإرهابية والمتطرفة للحيلولة دون اطلاع الأطفال والشباب على مواد تؤدى إلى التطرف.

وذكرت الصحيفة أن المملكة المتحدة هى الدولة الوحيدة فى العالم التى بها وحدة لمكافحة الأرهاب عبر الانترنت (تأسست عام 2010) ، مقرها شرطة العاصمة، وتعمل طوال الوقت دون انقطاع ومهمتها تحديد وحذف المواد المتطرفة التفصيلية، وكذلك المواد التى تمجد الإرهاب، أو تحرض عليه، أو تدعو للتطرف.

وأضافت الجارديان أن هذه الوحدة تقوم اسبوعيا بحذف أكثر من ألف محتوى يمثل انتهاكا لقانون مكافحة الإرهاب لعام 2006. و من بين هذا العدد 800 محتوى تقريبا له علاقة بسورية والعراق ومنشور على منتديات متعددة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة