إسرائيل تقرر عدم فرض قيود على دخول المسلمين الحرم القدسى

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 10:01 ص
إسرائيل تقرر عدم فرض قيود على دخول المسلمين الحرم القدسى المسجد الأقصى "أرشيفية"
تل ابيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الشرطة الاسرائيلية عدم فرض اى قيود على دخول المصلين المسلمين إلى الحرم القدسى الشريف اليوم لاداء صلاة الجمعة بحيث سيسمح للجميع بدخوله.

كما تمت ازالة المكعبات الاسمنتية التى نصبت بين حيى العيساوية والتلة الفرنسية فى شمال القدس بعد ان تعهدت قيادة حى العيساوية بالحفاظ على النظام،بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

تأتى هذه الخطوة من جانب اسرائيل عقب لقاء رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو مع ملك الاردن عبدالله الثانى ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى العاصمة الاردنية عمان مساء أمس الخميس.

وجرى خلال الاجتماع الثلاثى بحث سبل إعادة الهدوء وإزالة أجواء التوتر فى القدس، إضافة إلى تهيئة الظروف الملائمة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي .

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلى التزام بلاده بالحفاظ على الوضع القائم فى الأماكن المقدسة فى القدس الشرقية وعدم المساس بها بأى شكل من الأشكال، واحترام الدور الأردنى الهاشمى التاريخى فى الحفاظ على الأماكن المقدسة فى القدس ورعايتها.

وعقد الاجتماع الثلاثى على ضوء التوتر الذى تشهده مدينة القدس بسبب مواجهات شبه يومية بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين الفلسطينيين فى باحات المسجد الأقصى احتجاجا على دخول جماعات يهودية لأداء صلوات فيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة