ممرضات بـ"أميرى الإسكندرية": مهنتنا لا تسمح بالإضراب ونظمنا وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتنا.. ونفتخر أننا ملائكة الرحمة ولدينا مطالب نريد تحقيقها.. ووزير التعليم العالى: لن أرتاح حتى ينلن حقوقهن

الخميس، 13 نوفمبر 2014 12:28 ص
ممرضات بـ"أميرى الإسكندرية": مهنتنا لا تسمح بالإضراب ونظمنا وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتنا.. ونفتخر أننا ملائكة الرحمة ولدينا مطالب نريد تحقيقها.. ووزير التعليم العالى: لن أرتاح حتى ينلن حقوقهن ممرضات – أرشيفية
كتبت هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت أمل غباشى، ممرضة بمستشفى الأميرى الجامعى بالإسكندرية، إن مشكلة الممرضات بدأت بعد قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الحد الأدنى، مضيفة أن الإضراب مجرم فى المستشفيات ومهنتنا لا تسمح بذلك.

وأضافت أمل أنهم لم يسعوا لتنظيم إضراب لكنهم قاموا بتنفيذ وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، متابعة: "إحنا ملائكة الرحمة ونفتخر بذلك اللقب لكننا بنى آدمين ولدينا مطالب ويجب تعويضنا ماديا عن الساعات التى نقضيها خارج منزلنا".

وتابعت هاجر فتحى، إحدى ممرضات مستشفى الأميرى، خلال حوارها لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، إن ربط وفاة حالتين بالمستشفى بالوقفة الاحتجاجية الذين قمن بتنظيمها هدفه التشويش على مطالبهن، مشيرة إلى أنهن لا يطالبن بأجور إضافية لكنهن يردن حقهم فى الأوقات الإضافية التى عملن بها فى المستشفى.

وأكدت سها مصطفى، عضو نقابة ممرضى الإسكندرية، أن إدارة المستشفى كانت على علم بالوقفة الاحتجاجية وغلق باب الاستقبال كان سوء إدارة من الدكتور طارق خليقة القائم بأعمال مدير المستشفى، متابعة أن قسم التمريض كان متواجدا وفى حال وجود أى مريض كن سيتجهن لخدمتها.

من جانبه قال الدكتور سيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إن الممرضات يستحقن كل التقدير والاحترام، مؤكدا أنه يطالب بحقوقهن المالية ولن يرتاح حتى ينلن جميع مستحقاتهن، مشددا على ضرورة صرف مكافآت إضافية للتمريض.

وأضاف عبد الخالق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، أنه لا يقبل وجود فساد مالى أو إدارى بمستشفى الأميرى الجامعى بالإسكندرية، مطالبا طاقم التمريض بتقديم شكوى له بالفساد المتواجد هناك، وسيتم تحويلها للنيابة العامة وعدم اللجوء إلى الامتناع عن العمل.

وأشار الدكتور طارق خليفة، القائم بأعمال مدير مستشفى الأميرى، إلى أن المنظومة الطبية المتكاملة فى أى مستشفى ركنها الأساسى التمريض والأطباء، مضيفا أنه وسائل الإعلام أهانت جميع هيئة التمريض ولا يمكن التجريح للهيئة بأكلمها مقابل خطأ البعض منهم.

وأوضح خليفة أن إضراب الممرضات تسبب فى إثارة الأهالى نتيجة غياب الخدمة الطبية داخل الاستقبال بالمستشفى، لافتا إلى أن المستشفى تعانى من عجز شديد فى قسم التمريض، ونحتاج 400 ممرضة لتحقيق رعاية طبية متوازنة.


موضوعات متعلقة ..


إهمال الممرضات وعمال المستشفيات غسل أيديهم يتسبب فى انتشار الأمراض











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة