مرضى الفشل الكلوى بالشرقية يمتنعون عن الغسيل بعد وفاة حالتين وإعياء آخرين.. والمرضى: نتعرض "لدوخة وكرشة نفس" خلال الجلسة.. ورئيس مدينة الحسينية: السبب فى تغيير فلاتر المياه والتعاقد مع شركة جديدة

الخميس، 13 نوفمبر 2014 03:14 م
مرضى الفشل الكلوى بالشرقية يمتنعون عن الغسيل بعد وفاة حالتين وإعياء آخرين.. والمرضى: نتعرض "لدوخة وكرشة نفس" خلال الجلسة.. ورئيس مدينة الحسينية: السبب فى تغيير فلاتر المياه والتعاقد مع شركة جديدة أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
امتنع مرضى الفشل الكلوى بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، عن إجراء عمليات الغسيل ورفضوا حضور الجلسات، بعد أن شهدت المستشفى وفاة حالتين لسيدتين وتعرض آخرين لحالة هبوط مفاجئ.

وفور وقوع الحادث تعرضت المستشفى لحالة من الارتباك، وتم استدعاء الأطباء الاستشاريين للكشف على جميع الحالات الأخرى.

وقال أحد مرضى الفشل الكلوى، إنه رفض هو وآخرون الخضوع لجلسات الغسيل بعدما علم بوفاة حالتين وإصابة آخرين بحالة إعياء ودوخة بسبب عيب فى خزان المياه الموصل لمكينات الغسيل.

وتوجهت لجنة مكبرة من مديرية الصحة بالشرقية، تحت إشراف الدكتور "عصام عامر" وكيل وزارة الصحة، إلى المستشفى للتحقيق فى الواقعة.. وأوضح مصدر مسئول بمديرية الصحة، أن اللجنة ضمت عددا من الاستشاريين منهم استشارى باطنة ومهندس الشركة صاحبة الفلاتر وطاقم تمريض، حيث تم التحفظ على فلاتر المياه.

وقال اللواء يحيى برجل رئيس مدينة الحسينية، إنه شكل لجنة تحت رئاسته لبحث الأمر، واتضح أن المستشفى استعانت بشركة صيانة لتغيير فلاتر المياه بأخرى جديدة بدلا من القديمة التى انتهت صلاحيتها، وفى أول يوم عمل للفلاتر تعرض 50% من المرضى بوحدة الغسيل الكلوى "ا" الخاصة بمرضى الفيروسات ومرضى عاديين لحالات كرشة نفس، وارتفاع ضغط الدم، حيث توفى وقتها "ريا – ا" امرأة من الحجازية كانت تعانى من بعض الأمراض، مشيرا إلى أن طبيب وحدة الغسيل الكلوى كان برفقتها فور تعرضها للأزمة وتوفيت عقب الجلسة بساعة ونصف، وأخرى تدعى "هدى القرماوى" تعانى من تليف كبدى وأمراض أخرى وتوفيت بمنزلها بعد الجلسة بعدة ساعات.

فيما نفى الدكتور " فهمى النبتيتى" مدير المستشفى، مسئولية وحدة الغسيل الكلوى عن حالات الوفاة وإعياء المرضى، مؤكدا أن حالتى الوفاة التى وقعت لمريضتين ناتجة عن مضاعفات مرضية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة